رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة تطلق 3 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة

قوافل طبية - صورة
أخبار
قوافل طبية - صورة ارشيفية
الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 08:28 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 3 قوافل طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من اليوم وحتى غدا من شهر يونيو الجاري، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

أماكن وتخصصات القوافل الطيبة

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أماكن تواجد القوافل الطبية بمناطق الأربعين 2 مركز باريس محافظة الوادي الجديد، ودهشور حي البدرشين محافظة الجيزة، ووادي الاسباعية العليا ووادي سعال مركز سانت كاترين محافظة جنوب سيناء.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، خطتها لموسم حج 1443 هـ، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على صحة وسلامة حجاج بيت الله من المصريين وكافة الجنسيات من كل دول العالم.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تجهيز 12 عيادة طبية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للحجاج، منهم 9 عيادات بفنادق تسكين الحجاج المصريين بمكة المكرمة، و3 عيادات في المدينة المنورة.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن البعثة تم دعمها بـ7 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية، مشيرة إلى تخصيص غرفة طوارئ تعمل على مدار الساعة لمتابعة الحالة الصحية للحجاج المصريين، ومتابعة أرصدة الأدوية والمستلزمات وتوزيعها على العيادات.