رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بين السهل والصعب.. آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحاني الاقتصاد والإحصاء

طلاب الثانوية العامة
تعليم
طلاب الثانوية العامة
الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 12:46 م

انتهى طلاب الثانوية العامة، منذ قليل، من أداء امتحاني الاقتصاد والإحصاء للمواد الغير مضافة للمجموع، حيث تباينت آراء الطلاب في الامتحانين، بعد الانتهاء منه داخل المدارس، وسط إجراءات احترازية، مُشددة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع

وينشر موقع القاهرة 24، آراء طلاب الثانوية العامة في امتحاني الاقتصاد والإحصاء في السطور التالية، وذلك بعد انتهاء الجميع من أداء الامتحانات الغير مضافة للمجموع، اليوم الثلاثاء.

قالت أسماء محمد، طالبة بالصف الثالث الثانوي، إن امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع جاءت بين السهل والصعب، مشيرة إلى أن الوقت بالنسبة لها كان كافيًا إلى حدٍ ما.

وأضافت أسماء لـ القاهرة 24، أنها كانت تشعر بالقلق قبل بدء الامتحانات، ولكن عدت على خير دون حدوث أية مشكلة، متابعة: كان هناك بعض الأسئلة الصعبة ولكن استطاعت الحل بشكل جيد.

ولفتت الطالبة إلى أنها تتمنى امتحانات المواد الأساسية تأتي سهلة وفي متناول الجميع، حيث إنها تشعر بالخوف منها، مؤكدة أن اللجنة الموجودة فيها لا يوجد بها غش.

الامتحانات بين السهل والصعب

ومن جانبها، أفادت منة مجدى، طالبة بالصف الثالث الثانوي، بأن امتحان الاقتصاد، جاء سهلًا على عكس الإحصاء كان يوجد فيه بعض الأسئلة الصعبة، مؤكدة أن الوقت كان كافيًا بالنسبة لها في مادة الاقتصاد فقط.

وأوضحت منة  لـ القاهرة 24، أنها قبل بدء الامتحانات الغير مضافة للمجموع كانت لا تشعر بالقلق، لكونها غير مضافة للمجموع، أما الخوف والقلق سيكون بداية من يوم الأحد في مادة اللغة العربية.

وتابعت الطالبة، أن نظام الأسئلة أعجبها ولا يوجد فيه أي مشكلة، حيث إنها تعودت على نظام الأسئلة وطريقة الحل، فلا يوجد أية مشكلة تواجهها من نظام الأسئلة.

امتحانات طلاب الثانوية العامة 

ذكرت علياء أحمد، طالبة بالصف الثالث الثانوي، أن امتحان الإحصاء كان صعبا والوقت للإحصاء كان ليس كافيا، مشيرة إلى أن امتحان الاقتصاد جاء سهلا ولا يوجد فيه صعوبات.

وأردفت علياء لـ القاهرة 24، أنها كانت تشعر بالقلق والخوف من الامتحانات الغير مضافة للمجموع، لكونها يوجد بها رسوب، متمنية أن امتحانات المواد الأساسية تأتي سهلة.

ولفتت الطالبة، إلى أنه كان يوجد هناك أسئلة كثيرة في امتحان مادة الإحصاء صعبة وتحتاج إلى تفكير طوال فترة الامتحان، مؤكدة أنه يوجد بالفعل صعوبة في التهوية داخل اللجان.