رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اتحاد كرة اليد يؤجل قرار تحديد سن لاعبي الدوري الممتاز

كرة اليد
رياضة
كرة اليد
الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 03:35 م

أجل الاتحاد المصري لكرة اليد، اتخاذ قرار بخصوص الحد الأقصى لسن اللاعبين لفرق الدوري الممتاز، ودوري الدرجة الأولى والمقدر بـ 32 سنة.

وأعطى الاتحاد فرصة لدراسة القرار من جميع جوانبه، مع وضه ضوابط واشتراطات للحفاظ على الحالة الصحية للاعبين المشاركين.

وفي وقت سابق، رفعت توصية إلى مجلس إدارة الاتحاد، عرضت في المؤتمر السنوي بتحديد سن 35 سنة كحد أقصى للاعبي الدوري الممتاز والدرجة الأولى بدلًا من 32 سنة لتطبيقه بداية من موسم 2023/2024.

نظام دوري المحترفين لكرة اليد

وأعلن الاتحاد المصري لكرة اليد، نظام مسابقة دوري المحترفين رجال بالإضافة لفرق دوري المرتبط 2002 وفرق 2004، في الموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

يشارك في الموسم الجديد بدوري المحترفين لكرة اليد 18 فريقًا، على رأسها، فريق الزمالك حامل لقب البطولة عن النسخة الماضية، والأهلي الوصيف، وجاء نظام البطولة كالتالي:

المرحلة الأولى: يخوض 18 فريقًا، دوري من دور واحد، إذ يلعب كل فريق 17 مباراة، ثم يتم حساب النقاط لفرق الرجال والمرتبط من مواليد 2002 وفريق 2004، ثم يتم حساب الترتيب بالنقاط الاعتبارية بإجمالي النقاط لكل نادٍ مشارك.

المرحلة الثانية: تقسم الفرق إلى 3 مجموعات، من الأول إلى السادس لخوض منافسات التتويج بلقب بطل الدوري، ومن السابع حتى 18، تقسم على مجموعتين لخوض منافسات البقاء بدوري المحترفين.

وتقام منافسات المرحلة الثانية بنظام دوري من دورين ذهابًا وإيابًا، من ثم إضافة النقاط الاعتبارية لفرق 2002 وفرق 2004.

المرحلة الثالثة: تلعب فرق كل مجموعة دورة مجمعة من دور واحد دون نتائج المرتبط، بحيث يتحدد من المجموعة الأولى بطل دوري المحترفين، ويهبط أصحاب المركزين الخامس والسادس من المجموعتين الثانية والثالثة إلى الدوري الممتاز.

ويحصد صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى على لقب دوري المحترفين، فيما يهبط صاحب المركز الخامس والسادس من المجموعتين الأخيرتين إلى الدوري الممتاز.

موعد انطلاق منافسات دوري المحترفين لكرة اليد

وحدد الاتحاد المصري لكرة اليد 16 سبتمبر موعدًا لبدء منافسات بطولة دوري المحترفين، على أن تختتم منافساته 14 إبريل 2023.