رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دار الخدمات النقابية والعمالية تخاطب لجنة العفو الرئاسي للإفراج عن 17 من السجناء

الإفراج عن سجناء
سياسة
الإفراج عن سجناء
الأربعاء 22/يونيو/2022 - 04:20 م

خاطبت دار الخدمات النقابية والعمالية، لجنة العفو الرئاسي، لإدراج 17 من السجناء ضمن القائمة التي من المقرر أن تصدر خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

لجنة العفو الرئاسي
 

وقالت الدار في بيان لها: سبق وأن تقدمنا أكثر من مرة لجهات متعددة بالمطالبة أن تتضمن قوائم المفرج عنهم أسماء العمال السبعة عشر المحبوسين، كما أرسلنا قوائم تشتمل على أسماء العمال السبعة عشر إلى أغلب أعضاء لجنة العفو ولكن للأسف خلت القوائم السابقة للمفرج عنهم من أي منهم.



وضمت قائمة الأسماء التي أرسلتها أسماء 12عاملًا من عمال شركة مصر للتأمين والذين اعترضوا على لائحة قطاع الأعمال العام الذي أوقف العمل بها نتيجة لاعتراضات النقابات والعمال عليها، والذين تم حبسهم على ذمة القضية رقم 855 لسنة 2020، وهم: محمد ربيع علي محمد، أحمد محمد علي محمد السعيد، نشأت فوزي سالم عبد الصمد، محمد عادل محمد عبد الله، محمد مراد محمد مصيلحي، محمد السيد فهمي عفيفي، عصام بدر السيد، محمد محمود الخطيب، محمد عبد الرحيم قنديل، طه حسين إسماعيل، محمد علي عبد الكريم، نشأت عبد الرازق. 

وأرسلت الدار أيضا قائمة بأسماء خمسة من العمال المحبوسين على ذمة تحقيقات النيابة العامة في قضايا رأي مختلفة وهم: علي فتوح علي مصيلحي، عبد الوهاب عبد المقصود عبد الوهاب، محمد مصطفى، علي إمام، ممتاز فتحي عبد التواب قاسم.