رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إعلام الاحتلال الإسرائيلي: إقالة رئيس مخابرات الحرس الثوري الإيراني كانت لفشله في استهداف إسرائيليين

علم إيران بجانب علم
سياسة
علم إيران بجانب علم الكيان الصهيوني
الجمعة 24/يونيو/2022 - 01:57 ص

أعلنت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، إقالة رئيس مخابرات الحرس الثوري الإيراني كانت لفشله في استهداف إسرائيليين. وفقًا لخبر عاجل نشرته قناة العربية منذ قليل.


واضافت وسائل إعلام إسرائيلية أن تركيا اعتقلت 8 أشخاص كانوا يخططون لتنفيذ عمليات ضد إسرائيليين، حيث أن الخلية المعتقلة في تركيا كانت تخطط لخطف سفير إسرائيلي سابق وزوجته، وتم اعتقال 5 إيرانيين من بين الخلية في تركيا.


أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، عن تمكن إسرائيل، بالتعاون مع قوات الأمن التركية، إيقاف مجموعات إيرانية حاولت شن هجمات ضد إسرائيليين في تركيا.


ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن نفتالي بينيت، قوله: إنه تم إحباط عمليات وصفها بالإرهابية ضد إسرائيليين، موجها رسالة إلى إيران: إنه على طهران أن تعلم أن قواعد اللعبة تغيرت.

إسرائيل تدعو مواطنيها لعدم السفر لتركيا


وكانت إسرائيل، قد دعت جميع مواطنيها لعدم السفر إلى إسطنبول، فيما دعت المتواجدين في تركيا إلى مغادرتها في أقرب وقت؛ بسبب تهديدات إيرانية.
وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، في تغريدات عبر حسابه على تويتر، إنه بعد أحداث الأسابيع الأخيرة في تركيا، وعقب سلسلة من محاولات الهجمات الإرهابية الإيرانية ضد الإسرائيليين الذين ذهبوا في إجازة إلى إسطنبول.. ندعو الإسرائيليين إلى عدم السفر إلى إسطنبول.. وإذا لم تكن لديك حاجة ماسة.. فلا تسافر إلى تركيا.. وإذا كنت بالفعل في إسطنبول، عُد إلى إسرائيل في أقرب وقت ممكن.


وأضاف لابيد، أن: المنظمات الأمنية الإسرائيلية ووزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء، شاركوا جميعًا في الأسابيع الأخيرة في جهد هائل أنقذ حياة الإسرائيليين، الذين عاد بعضهم إلى إسرائيل دون أن يعرفوا أنه تم إنقاذ حياتهم، على حد زعمه.


ولفت إلى أن التهديدات الإرهابية ضد الإسرائيليين الذين سافروا إلى تركيا، تتمثل في تعمد انتقاء الإسرائيليين لاختطافهم أو قتلهم، مضيفًا أن هذه الحوادث يمكن أن تقع لأي شخص، وأن هذا خطر حقيقي.