رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إض

بعد نشر اعترافات قاتل نيرة أشرف.. استشاري نفسي: الحب لا يدفع للقتل.. والشاب مريض اضطراب شخصية

نيرة أشرف والقاتل
صحة وطب
نيرة أشرف والقاتل
الجمعة 24/يونيو/2022 - 11:32 م

بعد واقعة مقتل فتاة المنصورة، ألقت الشرطة القبض على الجاني، وبدأت التحقيقات الجنائية لمعرفة الأسباب التي دفعت الشاب لقتل نيرة أشرف أمام أعين الناظرين في النهار، حيث أوضحت التحقيقات أن الشاب قتل الفتاة بدافع الحب والانتقام منها بسبب رفضها له.

الحب لا يدفع للقتل

قال  الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن الحب لا يدفع للقتل، ولكن الشاب يعاني اضطرابا شديدا في الشخصية وفقدان الثقة بالنفس وعدم التواصل مع الآخرين، موضحا أن الشاب لم يجد من يقدم لديه التربية السليمة والنصح والإرشاد، حيث إنه لم يولد في عائلة مكتملة الأركان تساعد في التنشئة السوية السليمة.

معاناة الشاب من اضطراب الشخصية

وأوضح استشاري الطب النفسي، خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أن بداية وجود مرض اضطراب الشخصية عند الشاب منذ الصغر، حيث إنه ولد في عائلة ساهمت في خروج شخصية أنانية إلى المجتمع، يريد أن يمتلك كل شيء دون وعى أو إدراك، مشيرًا أن هذا يعود لتربية الطفل على الطلبات المجابة، وهذا ما جعل الجاني لم يتحمل رفض الفتاة، ما أدى لقتلها.

إعادة تقويم الأطفال

وتابع فرويز، أنه بعد هذه الحادثة والكثير من الحوادث التي تحدث، ينبغي إعادة النظر مرة أخرى في تربية الأطفال، من خلال الابتعاد عن تربية الطفل على الأنانية، وتجاهل السلوكيات الخاطئة لهم، فيجب أن نقترب من الأولاد والتحدث معهم.