رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

العظمى بالقاهرة 34.. تفاصيل حالة الطقس غدا الاثنين 27 يونيو 2022

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الأحد 26/يونيو/2022 - 09:38 م

كشفت  الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدًا الاثنين الموافق 27 يونيو لعام 2022، موضحة أنه سيسود مصر طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري، في حين يكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

أخبار الطقس

ومن المتوقع أن يسود طقس معتدل ليلًا على كافة الأنحاء، مع  ارتفاع نسب الرطوبة خلال فترات النهار، وهو ما يعمل على زيادة الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح من 2:3 درجة مئوية.

وأشارت الهيئة، إلى أن البلاد ستشهد نشاطا للرياح على بعض المناطق، مما يؤدي إلى تقليل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة خلال فترات الليل. 

وتتوقع الأرصاد أن تُسجل القاهرة الكبرى، غدًا 34 درجة مئوية، مع وجود أجواء مشمسة ونشاط رياح أحيانًا، وكذلك مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

في حين تشهد مناطق السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، غيوم جزئية مع نشاط رياح، بينما جنوب الصعيد فتسوده الأجواء المشمسة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن البلاد ستشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة تدريجيا خلال الـ 6 أيام المقبلة، نظرا لامتداد منخفض الهند الموسمي على معظم الأنحاء، موضحة أن ارتفاع الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجات مئوية.

درجات الحرارة المتوقعة

كما حذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس، حيث يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، كما تنشط رياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، السواحل الشمالية، جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.


درجات الحرارة غدًا الاثنين

القاهرة الكبرى: العظمى 34، الصغرى 23.
الإسكندرية: العظمى 31، الصغرى 23.
دمياط: العظمى 31، الصغرى 23.
نويبع: العظمى 35، الصغرى 24.
المنصورة: العظمى 35، الصغرى 23.
رأس سدر: العظمى 36، الصغرى 21.
السويس: العظمى 35، الصغرى 22.

وأوضحت الأرصاد، أن أمواج البحر المتوسط ستكون خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع يتراوح بين 1 إلى 1.75 درجة، واتجاه رياح شمالية غربية، فيما يشهد البحر الأحمر أمواجًا معتدلة إلى مضطربة، بارتفاع يتراوح بين متر ونصف إلى مترين ونصف، باتجاه رياح أيضًا شمالية غربية.