رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حذف 72 مواطنا من البطاقات التموينية بعد ثبوت تعديهم على الأراضي الزراعية بالمنوفية

محافظ المنوفية
محافظات
محافظ المنوفية
الإثنين 27/يونيو/2022 - 11:47 ص

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، صدور قرار بحذف 72 مواطنا من البطاقات التموينية؛ ممن ثبت تعديهم على الأراضي الزراعية وارتكاب مخالفات البناء.

حذف 72 مواطنا من البطاقات التموينية 

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة استمرار حملات الإزالة الفورية لكل مخالفات البناء، والتعامل معها بشكل فوري وحاسم، سواءً كانت مخالفات بناء على الأراضي الزراعية، أو بناء أدوار مخالفة داخل الحيز العمراني، وحالات البناء دون ترخيص، مؤكدا تشديد الإجراءات القانونية حيال تكرار المخالفة.

ويأتي هذا القرار؛ في إطار الحفاظ على الرقعة الزراعية، باعتبارها مستقبل الأمن الغذائي للبلاد، وفي ظل سعي الدولة المصرية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية الرئيسية، وعلى رأسها القمح؛ باعتباره المحصول الاستراتيجي الأول على مستوى العالم.

تعليمات بحذف مواطنين بالمنوفية من بطاقات التموين بسبب البناء على الأراضي الزراعية 

وأوضح محافظ المنوفية، أن ذلك يأتي في إطار توجهات الدولة المصرية للحفاظ على الرقعة الزراعية؛ باعتبارها أهم مصادر الأمن القومي والغذائي للبلاد، وتنفيذا للتوجيهات الصادرة بضرورة الاستمرار في إزالة أي مخالفات بناء على الأراضي الزراعية، التي جرى حصرها من خلال منظومة المتغيرات المكانية، وإيقاف حصول المخالفين على الدعم التمويني، وكل المزايا والمنح الاجتماعية، للقضاء على هذه الظاهرة.

وفي سياق آخر أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون أنه تم تسليم ما يزيد عن 217 ألف كارت ذكي للفلاحين، مؤكدا أن منظومة الحيازة الجديدة، ساهمت في تسهيل إجراءات توزيع الأسمدة ووصول الدعم إلى مستحقيه.