رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد مقتل الإعلامية شيماء جمال.. قضايا المرأة تطالب بضرورة إصدار قانون لمناهضة العنف

شيماء جمال
سياسة
شيماء جمال
الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 11:32 ص

علقت مؤسسة قضايا المرأة المصرية على حادث مقتل الإعلامية شيماء جمال، وبيان النيابة العامة مساء أمس الاثنين الموافق 27 يونيو، مؤكدة أن هناك احتياج إلى سُرعة إقرار قانون مناهضة العنف المُوحّد، والذي تم تقديمه من مجموعة العمل النسوي في الدورة التشريعية الماضية والدورة التشريعية الحالية، وتم التوقيع عليه من 60 نائب ونائبة من أعضاء مجلس النواب. 
 

قضايا المرأة تطالب بضرورة إصدار قانون لمناهضة العنف

وقالت المسوسة في بيان لها، إن الردع المنشود لابد وأن يكون نتيجة تعاون ما بين التشريع والتوعية المجتمعية والأسرية وعمل المجتمع المدني، وفي ضوء أن 2022 هو عام المجتمع المدني، فإننا نطالب بإشراك مُؤسسات المجتمع المدني المعنية، في إصدار قانون موحد لمُناهضة العنف بكافة أشكاله ضد النساء.

 

قتل المذيعة شيماء جمال

كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة، قد عثرت على جُثة المُذيعة شيماء جمال، مدفونة داخل فيلا بالمنصورية، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ 20 يومًا.

وأثار اختفاء المذيعة شيماء جمال والمعروفة إعلاميًا بـ مذيعة الهيروين، والتي تعمل بإحدى القنوات التليفزيونية؛ ردود فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تبين تغيبها منذ قرابة الـ 20 يوما.

 

تغيب المذيعة شيماء جمال

وكشف مصدر قضائي بمجلس الدولة، إصدار قرار برفع الحصانة عن مستشار بالمجلس، وذلك بسبب اتهامه بقتل زوجته المذيعة شيماء جمال  وإخفاء جثتها داخل شقة الزوجية في منطقة الشيخ زايد، لمدة زادت عن 10 أيام.

 

رفع الحصانة عن مستشار بمجلس الدولة لاتهامه بقتل زوجته شيماء جمال

وأضاف المصدر لـ القاهرة 24، أنه جرى القبض على المستشار المتهم بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال، الشهيرة بـ مذيعة الهيروين، والتي قدمت مجموعة برامج عبر فضائيات مختلفة.

وأشار المصدر إلى أن المستشار أبلغ عن اختفاء زوجته وتوارى عن الأنظار، ولم يستجب لأي تواصل أمني معه بعدها، وأرشد عنه سائقه الخاص بأنه قتل زوجته رميًا بالرصاص.

كما علّق الإعلامي عمرو أديب، على عثور الأجهزة الأمنية بالجيزة على جثة المذيعة شيماء جمال، مدفونة داخل فيلا بالمنصورية، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ 20 يوما.

وأضاف الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج الحكاية: الأمن المصري بيفحص أي أخبار اختفاء عن المواطنين بجدية كبيرة، ومفيش واقعة الأمن لم يصل فيها لنتيجة، والنهاردة الصبح مواقع قالت مذيعة اختفت بقالها 20 يومًا.. المذيعة راحت للكوافير ومرجعتش.

تابع مواقعنا