رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دعاء أول يوم من ذي الحجة 1443.. أدعية مستجابة لزيادة الرزق وفك الكرب

دعاء أول يوم من ذي
دين وفتوى
دعاء أول يوم من ذي الحجة
الخميس 30/يونيو/2022 - 01:39 م

يبحث المواطنون عن دعاء أول يوم من ذي الحجة، حيث يحل اليوم الخميس 30 يونيو أول أيام شهر ذي الحجة المبارك للعام الهجري 1443، ويستحب ترديد الدعاء في العشر من ذي الحجة وفي أي وقت في السنة الهجرية بشكل عام.

ونستعرض لكم فيما يلي دعاء أول يوم من ذي الحجة، من خلال مجموعة من الأدعية المستجابة لفك الكرب وإزالة الهموم وزيادة الرزق، كذلك نقدم لكم موعد عيد الأضحى المبارك ويوم عرفة بعد إعلان نتيجة استطلاع هلال ذي الحجة بالأمس من دار الإفتاء المصرية.

دعاء أول يوم من ذي الحجة 1443

يريد المسلم قول دعاء أول يوم من ذي الحجة بما يتمناه بالخير لنفسه ولأهله وأحباءه، حيث لا توجد طريقة معينة لكتابة دعاء أول يوم من ذي الحجة، ولكن يمكن للمسلم أن يفصح لله بما يريده ويتمناه مع توافر نية الخير ويقين الإجابة في الدعاء من الله عز وجل، ورصدنا لكم عدد من الأدعية الإسلامية المستحبة لقولها خلال أيام العشر الأوائل ذي الحجة لإزالة هموم العبد وزيادة رزقه، إليكم دعاء أول يوم من ذي الحجة 1443 بأكثر من صيغة.

دعاء أول يوم من ذي الحجة

اللهمَّ اكفِنِي بحلالِكَ عن حرَامِكَ وأغْنِنِي بفَضْلِكَ عمَّن سواكَ.

اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة.

اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ

اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ والعجزِ والكسلِ والبُخلِ والجُبنِ، وضَلَعِ الدَّينِ، وغَلَبَةِ الرجالِ.

اللهم ارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا.

اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ العظيمِ الكريمِ لا إلهَ إلا اللهُ العظيمُ الحليمُ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ العظيمِ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ الكريمِ لا إلهِ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ الكريمِ.

اللَّهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدْلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيْتَ به نفسَك، أو علَّمْتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حَزَني، وذهابَ همِّي.

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

موعد عيد الأضحى المبارك ويوم عرفة

وعن موعد عيد الأضحى المبارك ويوم عرفة، أعلنت دار الإفتاء المصرية بالأمس نتيجة استطلاع هلال شهر ذي الحجة للعام الهجري 1443، وأسفرت النتيجة عن المواعيد الآتية:

دعاء أول يوم من ذي الحجة
  • اليوم الخميس 30 يونيو أول أيام شهر ذي الحجة.
  • يوم عرفة يوافق 9 ذي الحجة 1443 هجريًا، وميلاديًا يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022.
  • أول أيام عيد الأضحى يوم 10 ذي الحجة وحتى 13 ذي الحجة 1443، والذي يوافق ميلاديًا السبت 9 يوليو وحنى الثلاثاء 12 يوليو 2022.