رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة وأرق عبارات تهنئة عيد الأضحى 2022

الدعاء - صورة تعبيرية
دين وفتوى
الدعاء - صورة تعبيرية
الخميس 30/يونيو/2022 - 04:37 م

أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة مطلب المواطنين على محركات بحث الإنترنت، وذلك بعد إعلان رؤية هلال ذي الحجة أمس، حيث يحل اليوم أولى أيام شهر ذي الحجة الهجري 1443.

ويريد المواطنين أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة، كذلك عبارات تهنئة عيد الأضحى 2022، لذا نقدم لكم في السطور التالية الأدعية المستجابة في العشر الأوائل من ذي الحجة، حيث يستحب الأعمال الصالحة في هذه الأيام المباركة، كذلك عبارات تهنئة عيد الأضحى 2022.

 

أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة

أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة مهمة للغاية، حيث يعتبر الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى من أعظم عبادات المسلم، لما ورد عن الرسول صلّى الله عليه وسلّم قال: إنَّ ربَّكم حَيِيٌّ كريمٌ، يستحيي مِن عبدِه إذا رفَع يدَيْهِ إليه أنْ يرُدَّهما صِفرًا، رواه أبو داود وصححه الألباني.

كما أن الدعاء إلى الله الوسيلة المسلم للتمني والطلب من الله عز وجل دون أي وسيط لما ورد في قوله تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ” سورة البقرة الآية 186، إليكم فيما يلي أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة.

أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة

اللَّهُمَّ يا مُصَرِّفَ القُلُوبِ صَرِّفْ قُلُوبَنا على طاعَتِكَ.

أعوذ باللَّهِ مِنْ جَهْدِ البَلاءِ، وَدَرَكِ الشَّقاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأعداء.

اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، وَلا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أنْتَ، فاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ، وَارْحَمْني إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ ".

اللَّهُمَّ إني أعوذ بِكَ مِنَ العَجْزِ، وَالكَسَلِ، وَالجُبْنِ، وَالهَرَمِ، وَالبُخْلِ، وأعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَأعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ المَحيَا وَالمَماتِ وَضَلَعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرّجالِ.

اللَّهُمَّ آتِنا في الدُّنْيا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.4. اللَّهُمَّ إني أسألُكَ الهُدَى والتُّقَى وَالعَفَافَ وَالغِنَى.5. اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي، وَارْحَمْنِي، وَاهْدِني، وَعافِني، وَارْزُقْني.

اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعين بك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

اللهم ربح الصائمون، وانصر القائمون، ونجي المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

اللَّهُمَّ؛ إِنِّي أَسْأَلُكَ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِكَ تَهْدِي بِهَا قَلْبِي، وَتَجْمَعُ بِهَا أَمْرِي، وَتَلُمُّ بِهَا شَعَثِي، وَتُصْلِحُ بِهَا غَائِبِي، وَتَرْفَعُ بِهَا شَاهِدِي، وَتُزَكِّي بِهَا عَمَلِي، وَتُلْهِمُنِي بِهَا رُشْدِي، وَتَرُدُّ بِهَا أُلْفَتِي، وَتَعْصِمُنِي بِهَا مِنْ كُلِّ سُوء.2. رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمنون.

عبارات تهنئة عيد الأضحى 2022

وبعد الاطلاع على أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة، نقدم لكم فيما يلي أرق عبارات تهنئة عيد الأضحى 2022 لإرسالها للأهل والأصدقاء والأحباء عبر مواقع السوشيال ميديا لتهنئتهم على اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، إليكم عبارات تهنئة عيد الأضحى 2022.

عبارات تهنئة عيد الأضحى 2022

يدوم غلاك ومقدارك، وعليك هَالعيد مُبارك، أنت وكل أهل دارِك.

أمانينا تِسبَق تهانينا.. وفرحتنا تِسبق ليالينا.. مُبارك العيد عليكم وعلينا.

أعذب تهنئةٍ لأعذب إحساسٍ يا للي غلاك ما له قياس.. كلُّ عامٍ وأنت أسعد الناس.

حلات العيد شوفِتْكُم، حلاته نلتقي مَعكم، عساكم دوم عواده، وأسعد ناس بأعياده.

كلُّ عامٍ وأنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعاده الله عليكم بالصِّحة والهَناء.

صباح خاص للغاليين، مُعطر بالفلّ، نِرسله بس للحلوين، ونقولهم عساكم من العَايدين.

كلُّ عامٍ وأنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك، عساكم من عواده، أتحدى أحدًا عايَدكم قبلي.

بمناسبة حلول عيد الأضحى المُبارك، أهنِّئكم وأقول لكم.. كلُّ عامٍ وأنتم بخير، وتقبل الله طاعتكم.

رفع الحجيج أكفَّهم يرجون رحمة ربَّهم، ورفعت كفي أدعوه يجعل ثوابك مِثلهم.. كلُّ عامٍ وأنتم بخير.