رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الأوقاف: ‏تخصيص أماكن بجميع ساحات صلاة العيد للسيدات وللأطفال

أرشيفية
دين وفتوى
أرشيفية
الجمعة 01/يوليو/2022 - 09:17 م

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ‏تخصيص أماكن بجميع الساحات التي تقام بها صلاة العيد للسيدات وللأطفال، مشيرًا إلى فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد التي تقام بها صلاة العيد.

وزير الأوقاف: دعوة جميع الأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي للطفل لحضور صلاة العي

وأكد وزير الأوقاف، من خلال تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، على دعوة جميع الأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي للطفل لحضور صلاة العيد، مع تعليمهم إياها وشرح أدائها لهم في لقاءات هذا الأسبوع.

وكان قد عقد الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، اجتماعًا  بقيادات القطاع الديني، الأربعاء الماضي، بشأن الإعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك 1443هـ بالساحات والمساجد الكبرى.

ووجه عبد العزيز، مديري المديريات بسرعة إعداد الساحات والمساجد الكبرى بالتنسيق مع من يفوضه المحافظون كل في محافظته فيما يتصل بإعداد ساحات الصلاة، على أن تقوم كل مديرية بالإعداد لصلاة عيد الأضحى بجميع المساجد الكبرى، والمساجد التي تقام بها صلاة الجمعة.

الأوقاف: توزيع 50 طنًّا من لحوم الإطعام

وعلى جانب آخر، قررت وزارة الأوقاف، توزيع 50 طنًّا من لحوم الإطعام، للأسر الأولى بالرعاية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث يتم توزيعها قبل العيد مباشرة بدءًا من يوم الأحد 3/ 7/ 2022م وحتى يوم الخميس 7 /7 /2022م إلى المحافظات الآتية: القاهرة - بني سويف - المنيا- الجيزة - الإسكندرية - الفيوم - أسيوط - الشرقية - الغربية - البحيرة - الدقهلية - قنا- القليوبية- سوهاج - المنوفية - كفر الشيخ- الإسماعيلية - بورسعيد- دمياط- السويس.