رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي يفتتح 7 مراكز إبداعية رقمية بعدد من المحافظات

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الأربعاء 06/يوليو/2022 - 11:18 ص

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، افتتاح 7 مراكز إبداعية على مستوى محافظات مختلفة.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر فيديو كونفرانس، كلًا من: مركز إبداع قنا، مركز إبداع سوهاج، مركز إبداع المنيا، مركز إبداع الإسماعيلية، مركز إبداع المنصورة، مركز إبداع جامعة قناة السويس ومركز إبداع المنوفية، وذلك خلال افتتاحه عددا من مشروعات مصر الرقمية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلي الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، بالإضافة إلى عددًا من الوزراء.

إطلاق مصر الرقمية

كما أعلن رئيس الجمهورية، إطلاق منصة مصر الرقمية رسميًا منذ قليل.

ومن المقرر أن يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتاح محطات إنزال الكابلات البحرية في كل: من رأس غارب، والزعفرانة، وسيدي كرير، ومركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية وتطوير متحف البريد المصري، وذلك وفقًا لما صرح به السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

وخلال كلمته، أكد السيسي، أن البلاد تعيش لتبني وتُعمّر، لتأخذ مكانها بين الأمم بالأفكار والصبر والتضحيات، قائلًا: الناس كانت كتير بتتكلم وتقول انتوا بتجيبوا الفلوس دي منين والحي الحكومي والعاصمة من أموال الحكومة.. أولًا نحن صادقين وشفافين جدًا، وبالنسبة لمواردنا لا نملك سوى الأفكار لننفذها؛ وعشان كدا الشركة عملت الحاجة وطلبت 4 مليارات جنيه في السنة، لأنها عملت الشغل كله من خلال مواردها الذاتية، وهي شركة الدولة.. بقول الكلام دا لتسمع الناس بعد كل اللي عملناه في العاصمة.. كثير من الذين يسمعوني من 4 و5 سنين، وبيقولولي بتعملوا العاصمة ليه؟ انتوا معاكم فلوس؟!.. البلاد تعيش لتبني وتُعمر لتأخذ مكانها بين الأمم بالأفكار والصبر والتضحيات.. لما جيت على مراكز البيانات.. كان بعيد علينا وقالوا هتجيب الفلوس منين؟.. الحكومة الذكية كلفت الدولة 100 مليار جنيه.