رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رد فعل غريب من قاتل نيرة أشرف لحظة الحكم عليه بالإعدام | فيديو

محمد عادل قاتل نيرة
حوادث
محمد عادل قاتل نيرة أشرف
الأربعاء 06/يوليو/2022 - 11:40 ص

قررت محاكمة جنايات المنصورة اليوم الأربعاء 6 يوليو 2022، معاقبة محمد عادل قاتل نيرة أشرف، بالإعدام شنقًا كحكم مبدئي في القضية التي أثارت الرأي العام، والمعروفة إعلاميًا بـ قتل طالبة المنصورة.

كان رد فعل محمد عادل قاتل نيرة أشرف، طالبة المنصورة أثناء الحكم عليه بالإعدام شنقًا؛ هدئًا بعض الشئ، وفيما يلي يستعرض القاهرة 24 نص منطوق الحكم على قاتل نيرة أشرف، ورد فعله أثناء الحكم عليه في جلسة اليوم.

 

رد فعل قاتل نيرة أشرف لحظة الحكم عليه بالإعدام

كشف محامي أسرة نيرة أشرف؛ أحمد حمد، رد فعل قاتل نيرة أشرف لحظة الحكم عليه بالإعدام، حيث قال: في منتهى البرود كالعادة، وبسؤاله عن نفس رد الفعل مجددًا؛ أجاب أيضًا: برود تام.

نص منطوق الحكم على قاتل نيرة أشرف

وجاء نص منطوق الحكم على قاتل نيرة أشرف كالآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم.. بعد مطالعة أوراق الدعوى، وما تم فيها من تحقيقات.. وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة العلنية والسرية.. وبعد سماع أقول المتهم.. وطلبات النيابة العامة.. والمرافعة قانونًا.. وبعد أخذ رأي فضيلة مفتي الجمهورية.. والذي انتهي فيه.. إلى أن القتل بسكين موجب للقصاص شرعًا.. وأن الثابت في الدعوى أن الجرم المستند إلى المتهم.. قد ثبت، وتأييد شرعًا من حقه.

الضحية نيرة أشرف

وذلك من إقراره الصحيح الثابت بالأوراق.. وبالمعاينة التصويرية.. وبمقتضى القرائن القاطعة.. فكان جزاؤه الإعداد قصاصًا.. لقته المجني عليه نيرة أشرف أحمد عبد القادر وفقًا.. وامتثالًا لقوله تعالى “يا أيها الذين آمنوا كُتبَ عليكُمُ القِصاصُ في القتلَى”، وقوله: “ولكم في القِصَاصِ حياةٌ يا أُولِي الألبابِ لعلكم تتقون” صدف الله  الظيم.

وتابع المري: لذلك.. حكمت المحكمة حضوريًا بإجمار الآراء.. بمعاقبة محمد عادل محمد إسماعيل عوض الله بالإعدام.. ومصاردة السلاح الأبيض المضبوط.. وألزمته المصاريف الجنائية.. وفي الدعوى المدنية.. بإحالتها إلى المحكمة المدنية المختصة بلا مصاريف.

حكم الإعدام على محمد عادل قاتل نيرة أشرف ليس نهائيًا

يذكر أن الحكم بالإعدام شنقًا على محمد عادل قاتل نيرة أشرف ليس نهائيًا، ووفقًا للقانون يحق للمتهم بتقديم طعن على الحكم بحكمة النقض خلال 60 يومًا من صدور الحكم، عبر محام متخصص في القضايا الجنائية.

وبعد الشهرين تتداول أوراق الطعن في محكمة النقض التي سوف تفصل في الطعن بقبوله أو رفضه، بحسب أوراق الطعن المقدمة من محامي المتهم.

محمد عادل قاتل نيرة أشرف

هل فريد الديب يترافع عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف؟

كان المحامي فريد الديب، قد أعلن أن مبدأ الدفاع عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف مُرحّب به تمامًا، وذلك بعد الحكم عليه اليوم الأربعاء، وسوف يطلع على أوراق الحكم والقضية، ويقرر الدفاع عن القاتل أم لا.