رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

العفو الرئاسي: الإفراج عن مجموعات من الشباب في قضايا مخالفة قانون التظاهر قريبا

محمد عبد العزيز
سياسة
محمد عبد العزيز
الأربعاء 06/يوليو/2022 - 12:11 م

قال النائب محمد عبد العزيز، عضو مجلس النواب، ولجنة العفو الرئاسي، إن الأيام المقبلة ستشهد الإفراج عن مجموعات من الشباب السجناء على ذمة قضايا تتعلق بمخالفة قانون التظاهر والنشر والرأي.

وكتب عبد العزيز عبر صفحته على فيسبوك: أول بشائر العيد وذكرى ثورة 30 يونيو غدا الخميس، بعد تعاون لجنة العفو الرئاسي مع الجمعيات الأهلية خروج 75 حالة من الغارمين والغارمات، وقريبا في الطريق مجموعات أخرى من الشباب في قضايا مخالفة قانون التظاهر أو متعلقة بالرأي والنشر.

لجنة العفو الرئاسي

ومؤخرًا أعلن المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، أن نيابة أمن الدولة العليا، أَخْلَت سبيل 8 محبوسين احتياطيا، من بينهم مجدي قرقر، ومعتز عبد الوهاب. 

فيما أكد كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق، عضو لجنة العفو الرئاسي، أنه لا توجد خلافات داخل لجنة العفو الرئاسي، مضيفا أنه لن يعلن أرقام المُخلَى سبيلهم؛ إلا حينما يتم إخلاء سبيلهم بالفعل، وأن تأخير إخلاء المحبوسين؛ نتيجة فحص أوراقهم من الجهات المختصة، وليس للجنة دخل في هذا الموضوع.

وأضاف أبو عيطة، خلال تصريحات تلفزيونية، أنه يناشد المسؤولين بتنفيذ قرارات الرئاسة بالإفراج عن من توفرت فيهم شرط الإفراج بالعفو الرئاسي.

وأكد طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، أن اللجنة ليس لها علاقة بلجنة العفو الجنائي، وتختص بقضايا الرأي فقط.