الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل العيد.. تعرف على أفضل قطعة لحم لعمل الفتة

الفتة
كايرو لايت
الفتة
الأربعاء 06/يوليو/2022 - 10:45 م

تفصلنا أيام قليلة عن عيد الأضحى المبارك، حيث بدأ العد التنازلي لاستقبال أول أيامه، والذي يوافق السبت 9 يوليو، ويشتهر ببعض وصفات الأطعمة التي تحتوي على اللحوم، ولكن يتساءل البعض عن طرق ووصفات يمكن استخدامها في العيد عند صنع الفتة والتي تتعد طرقها ووصفاتها، فضلًا عن الطرق التي يمكن من خلالها معرفة جودة اللحوم، حيث يكون بعضها مغشوش ويمكن أن يؤدي إلى التسمم.

طرق لمعرفة جودة اللحوم

قال الشيف أشرف فاروق، إن هناك عدة طرق لمعرفة جودة اللحوم، ومنها وجود الختم عليها، موضحا أنه إذا كان الختم دائري فهذا دليل على أن اللحوم صغيرة في السن، أما إذا كان الختم لونه بنفسجي فأنه دليل على أن اللحم سوداني مستورد، وإذا كان الختم مربع الشكل فإن اللحم كبير في السن.

وأشار  فاروق، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج رأي عام، المذاع عبر فضائية TeN، مساء الأربعاء، إلى أن اللحوم البلدية ذات لون وردي، محذرا من اللحوم ذات اللون المائل إلى الزرقة أو الخضرة، معلقا: "دي لحمة فاسدة"، فضلا على أن رائحة اللحوم علامة مميزة على جودتها.

فتة عيد الأضحى

وعن أطعمة العيد، أوضح أن الفتة هي الأكلة الشهير بعيد الأضحى، ومنطقة الرقبة هي أفضل قطعة من اللحوم لعمل الفتة بها، معلقا: الفتة هي وجبة الإفطار الرسمية للمصريين في عيد الأضحى المبارك.

تابع مواقعنا