رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

العزاء بدأ.. أسرة نيرة أشرف تستعد اليوم لاستقبال المعزّين بالمحلة.. وأبرزهم وفود عربية

أسرة نيرة طالبة جامعة
محافظات
أسرة نيرة طالبة جامعة المنصورة
الخميس 07/يوليو/2022 - 08:48 ص

تستعد أسرة نيرة طالبة جامعة المنصورة والتي لقت مصرعها ذبحا وطعنا على يد زميلها أمام بوابة توشكى بجامعة المنصورة، اليوم الخميس، إلى إقامة مراسم العزاء الشعبي واستقبال المعزين بدار مناسبات الشامي بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وذلك بعد قرار محكمة جنايات المنصورة بتأيد الحكم على المتهم بالإعدام عقب إحالة أوراقه للمفتي وتحديد جلسة أمس للنطق بالحكم.

 

والد نيرة يعلن عن موعد العزاء في ابنته 

 

وكان والد نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة أعلن في وقت سابق عن عدم تلقية العزاء في ابنته “نيرة” إلا بعد الحكم النهائي بإعدام المتهم، وفور إحالة محكمة جنايات المنصورة أورق المتهم إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامة أعلن والد المجني عليها عن موعد ومكان إقامة العزاء.

 

والد نيرة طالبة جامعة:واثق في القضاء 

 

وأكد أشرف غريب ثقته الكبيرة بالقضاء المصري العادل الذي جلب حق ابنته من القاتل، مضيفا "تم تحقيق العدالة الناجزة في 16 يوما فقط" مطالبا بتنفيذ القصاص في قاتل ابنتهم على الهواء مباشرة ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه قتل كل نفس بريئة.

 

 

 

وفود عربية 

 

وكشفت أحد المصادر المقربة من أسرة نيرة طالبة جامعة المنصورة عن تلقى والدها مكالمات من جميع الدول العربية لتقديم واجب العزاء له والأسرة الضحية، حيث من المتوقع أن يشهد العزاء الشعبي اليوم استقبال وفود عربية من جميع الدول العربية 

 

وكانت محكمة جنايات المنصورة قضت بإعدام المتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة والتي لقت مصرعها غدرا وذبحا وتم نحر عنقها أمام أسوار جامعة المنصورة على يد زميلها لفشلة في الارتباط بها بعد إحالة أوراقة إلى مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه وتحديد جلسة النطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار بهاء الدين المري رئيس المحكمة وعضويه المستشارين وعضوية كل من المستشارين: سعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، ومحمود عبد الرازق.

يذكر أن النائب العام أحال المتهم بقتل نيرة طالبة جامعة المنصورة إلى محكمة الجنايات بالمنصورة خلال 48 ساعة عقب وقوع الجريمة بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

في سياق متصل أعلن المحامي الشهير فريد الديب الدفاع والترافع عن قاتل طالبة المنصورة مجانًا بدون أتعاب وإعداد مذكرة ووضعها في محكمة النقض خلال 60 يوما من تاريخ النطق بالحكم علي المتهم وذلك بعد تلقية عدة اتصالات من عدد من المتعاطفين مع القاتل مطالبين بقوله الدفاع والترافع عن المتهم. 

تابع مواقعنا