رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضمانة كفلها الدستور والقانون.. بهاء أبو شقة يعلن تطوعه للدفاع عن الطالبة نيرة أشرف

 بهاء الدين أبو شقة
سياسة
بهاء الدين أبو شقة
الخميس 07/يوليو/2022 - 05:56 م

أعلن المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ والمحامي بالنقض والدستورية والإدارية العليا، تطوعه للدفاع عن طالبة المنصورة، نيرة أشرف التي راحت ضحية زميلها بكلية الآداب، جامعة المنصورة، محمد عادل، مؤكدًا أنها ضمانة كفلها الدستور والقانون، في أن يحظى بمحاكمة عادلة ومنصفة للجميع.

بهاء أبو شقة يعلن تطوعه للدفاع عن نيرة أشرف

وتابع أبو شقة، خلال تصريح خاص لـ القاهرة 24، أنه سيدافع عن حق نيرة أشرف المدني بكل الطرق التي رسمها الدستور والقانون، لأنه ليس من حق أحد المصادرة على حقوق الدفاع عن المتهم، مؤكدًا أن نيته للتطوع للعمل في القضية حتى تصل إلى المحطة الأخيرة. 

وفي سياق متصل، أعلن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، والمحامي الشهير، تطوعه للدفاع بالمجان عن نيرة أشرف طالبة المنصورة.

مرتضى منصور يدافع عن نيرة أشرف

وأكد المستشار مرتضى منصور أنه قرر التطوع بالمجان للدفاع عن نيرة أشرف، بعد انتشار الشائعات المغرضة في الفترة الأخيرة، في محاولة للنيل من سُمعة الفتاة التي قتلت غدرًا على يد صديقها، مؤكدًا أنها ذبحت مرتين، الأولى في الشارع أمام حرم جامعتها والمواطنين، والثانية عندما خاض البعض من الأفراد في سُمعتها وعرضها، وتعاطفوا مع المتهم القاتل.

وأشار مرتضى منصور، إلى أن هناك مشبوهين يجمعون الأموال من المواطنين؛ بحجة الدفاع عن قاتل نيرة أشرف، طالبة المنصورة، معلنًا تطوعه للترافع عنها في القضية دون أي مقابل مادي.

فريد الديب سيتولى الدفاع عن المتهم

وقرر المحامي فريد الديب الدفاع عن محمد عادل، قاتل نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، وذلك بعد قرار محكمة جنايات المنصورة، الأربعاء الموافق 6 يوليو 2022، بمعاقبة المتهم بالإعدام شنقًا بعد اطلاع فضيلة مفتي الديار المصرية على أوراق المتهم.

ويتخذ فريد الديب أول إجراء قانوني لإعداد مذكرة لمحكمة النقض للدفاع عن المتهم، كون القانون يتيح للمتهم تقديم طعن على حكم الإعدام بمحكمة النقض خلال 60 يوما من صدور حكم الإعدام.