الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزراء خارجية مجموعة العشرين يجتمعون اليوم بحضور روسيا

وزير الخارجية الروسي
سياسة
وزير الخارجية الروسي
الجمعة 08/يوليو/2022 - 02:27 ص

يعقد اليوم الجمعة، في جزيرة بالي الإندونيسية اجتماع لوزراء خارجية قمة العشرين، سيشارك فيه وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ويُتوقع أن يلقي التوتر الناجم عن الصراع الروسي الأوكراني بظلاله على الاجتماع. 

 

ووصل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إلى جزيرة بالي الإندونيسية لحضور اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، فيما عارضت بعض الدول السماح لروسيا باستخدام اجتماع مجموعة العشرين كمنصة في ظل حربها في أوكرانيا.

وستشهد القمة أول لقاء مباشر بين لافروف وبعض من أكبر منتقدي روسيا منذ غزوها لأوكرانيا، الذي تصفه موسكو بأنه عملية عسكرية خاصة، وعلى رأسهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وزيرة خارجية ألمانيا ترفض حضور نظيرها الروسي

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك قبل وصولها إلى بالي، إنه يتعين عدم السماح لروسيا باستخدام اجتماع مجموعة العشرين كمنصة في ظل حربها في أوكرانيا، مضيفة: من مصلحتنا جميعا ضمان احترام القانون الدولي والالتزام به، هذا هو القاسم المشترك بيننا.

 

وذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء، أن لافروف على جدول أعماله لقاءات مع بعض نظرائه في مجموعة العشرين على هامش القمة، لكن وزراء من بينهم بيربوك ونظيرها الأمريكي أنتوني بلينكن استبعدوا الاجتماع مع لافروف.

 

وفي اجتماع مالي لمجموعة العشرين في العاصمة الأمريكية واشنطن في أبريل الماضي، انسحب مسؤولون كبار من بريطانيا وكندا والولايات المتحدة خلال حديث ممثلين روس، وعلى الرغم من تصريحات عن مقاطعة اجتماعات مجموعة العشرين التالية، يقول محللون إن الدول الغربية قررت على ما يبدو أن ترك الساحة لروسيا لن يكون مجديا.

تابع مواقعنا