الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء ذي الحجة لتيسير الزواج للبنات.. أدعية لفك العقد

دعاء ذي الحجة للزواج
دين وفتوى
دعاء ذي الحجة للزواج
السبت 09/يوليو/2022 - 03:11 ص

دعاء تأخر الزواج للبنات فى ذي الحجة ويعتبر دعاء ذي الحجة للزواج من الأمور والأوقات التي تكثر فيه الطاعات هي العشر الأوائل من ذي الحجة ، كما يكثر فيها الصيام، كما ورد عن سيدنا النبي صلى الله عليه أنه صام العشر الاوائل من ذي الحجة، لذا يستحب دعاء ذي الحجة للزواج عند الإفطار إن كان المسلم صائما أو عند قيام الليل في الساعات الأخيرة في هذه الأيام المباركة، ودعاء ذي الحجة للزواج هي كلمات يقولها المسلم من قلبه ومادامت نيته خير سيتقبل الله عز وجل منه، ودعاء ذي الحجة للزواج في السطور التالية.

 

 

 

دعاء ذي الحجة للزواج

 

ونقول في دعاء ذي الحجة للزواج أسألك يا الله بأسمائك العلى أن ترزقني بزوج صالح، يا مجيب الدعاء يا الله يا مغيث أغثني، أجب دعائي وعجل بقضاء طلبي ورجائي يا أرحم الراحمين. وفي آيات الزواج قال تعالى رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا.

كما يستحب أن نقول في دعاء ذي الحجة للزواج دعاء الاستخارة وفيه اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن زواجي من (فلان أو فلانة ونذكر أسم الشخص) خير لي في ديني، ومعاشي وعاقبة أمري.

  •  يا رب في ذي الحجة سخر لي زوجا يخافك أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم. 
  • ويتضمن دعاء ذي الحجة للزواج: اللهم إني أسألك أن ترزقني زوجا صالحا يعينني في أمور ديني ودنياي، أخاف يارب العالمين من الوقوع في الحرام، واحفظ جوارحي وأسألك يا رب بصالح أعمالي، فإنك على كل شيء قدير. 
  • اللهم اغفر ذنبي، وحصن فرجي، وطهر قلبي، اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي، وأنا خير له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله. اللهم يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اللهم زوجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا رب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم إني أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  •  اللهم إني أسالك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
  •  اللهم ارزقني الزوج الصالح الذى يخاف الله تقي، هني عاشق لله ورسوله ناجح في حياته، أكون قرة عينه وقلبه، ويكون قرة قلبي وعيني.
  •  اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجا صالحا يعينني في أمور ديني ودنياي فإنك على كل شيء قدير، اللهم اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهر قلبي، اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله
  •  اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيرا مما أستحق كزوج ومما آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به. اللهم يا مطلع على جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا، وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا
  •  اللهم يا مجيب الدعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين. 
  • اللهم ارزقني الزوجة الصالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرتني، وإن أقسمت عليها أبرتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي. 
  • اللهم سخر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت. اللهم إنه ليس في السماوات دورات، ولا في الأرض غمرات، ولا في الشجر ورقات، ولا في الأجسام حركات، ولا في العيون لحظات، ولا في النفوس خطرات، ولا في البحار قطرات، إلا وهي بك عارفات، ولك مشاهدات وعليك دالات، وبك والهات وفي ملكك متحيرات، فبالقدرة التي سخرت بها أهل السماوت والأرض
  • اللهم  سخر لي قلب زوجي إنك على كل شيء قدير وبالاجابة جدير. اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك، وازرقني زواجا قريبا يكون لنفسي طمأنينة وسكن. 
  • اللهم إني أسألك باسمك العليم إنك عالم بحالي، فبرحمتك يا رب يا رب يا رب زوجني برجل صالح يستر علي، ويكون قرة عين لي وأكون قرة عين له. 
  • اللهم ارزقني زوجا صالحا واجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي ويسر لي أمر الزواج وتممه بخير ولطف، واصرف عني السوء والشر إنك على كل شيء قدير. اللهم إنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم أن في فلان (فلانة) خيرا فزوجنيه واقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي. 
  • اللهم ارزقني بزوج صالح تقي نقي هني عاشقا لله ورسوله ناجح في حياته، أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي، اللهم ياجامع الناس ليوم لاريب فيه، اجمع بيني وبين زوج غني بدينه وأخلاقه وماله، فيسعدني ويفرح قلبي، يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئا قال له كن فيكون ارزقني بزوج صالح وذرية صالحة تقر بهم العيون. اللهم يا مسخر الرياح لسليمان، ويا مسخر الحوت ليونس، ويا مسخر النار لنبينا إبراهيم، ويا مسخر جبريل لمحمد، أسألك أن تسخر لي زوجي، وأن تكفني شره
  •  اللهم اجعل زوجي قرة عيني، واجعلني قرة عينه. اللهم أظهر محاسني له وأظهر محاسنه لي، واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني.
  •  اللهم ارزقني زوجا واجعله حبيبا حليما كريما هينا لينا معي، اللهم اجعله أبا لي في الحنان، وأخا لي في الطاعة، وحبيبا في الفراش، واجعلني أما له في الحنان، وأختا له في الطاعة، وحبيبة له في الفراش.
  •  اللهم يا مؤلف القلوب اجمعني بزوجي وألف بين قلبي وقلبه على محبتك وطاعتك، اللهم اجعلني نورا بين عيني زوجي، اللهم ارزقني حبه وارزقه حبي وارزقنا حب وجهك الكريم وطاعتك، اللهم اجعلني نورا بين عينيه، 
  • اللهم اعصم قلب زوجى عن المعاصي اللهم ارزقني زوجا واشرح صدره للإيمان، اللهم ارزقه الهداية، اللهم أره الحق حقا وارزقه اتباعه، وأره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه، اللهم أبعد عنه رفقاء السوء جنبه الفواحش والمعاصي.
  •  اللهم ارزقني زوجا صالحا عابدا واجعله قرة عين لي واجعلني قرة عين له اللهم أرضه عني وأرضني عنه، اللهم وازرع محبته في قلبي وازرع محبتي في قلبه اللهم اجعلني في عينيه أجمل من الحور العين 
  • اللهم ارزقني  الزوج الصالح والذرية الصالحة معه التوفيق والسعادة والذرية الصالحة، اللهم اشرح صدور أهله لي، واشرح صدري لهم، وسددني اللهم في كل أفعالي وأقوالي بحولك وقوتك. اللهم اغفر ذنبه وطهر قلبه وحصن فرجه، اللهم سخره لي، وسخرني له، اللهم جمله في نظري، وجملني في نظره، يا ذا الجلال والإكرام. 
  • يا رب يا حي يا قيوم أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن ترزقني زوجا يخافك يا أرحم الراحمين، وأسألك من خيرك أكثر مما أستحق، اللهم عظمني في قلبه، واجعلني ماء عينه، ودم قلبه، ودفء حياته، وأسعدني ولا تشقيني معه يا أرحم الراحمين.
  • -اللهم إنّي أسألك زوجًا صالحًا ممن ترضاه من الرجال عندك، وممن تقر به عيناي وعيناه تقربي.. اللهمّ اشرح صدور أولاد آدم وبنات حواء.
  • -اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تحبّه وترضاه ربِّ أعنِّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصُرني ولا تنصُرْ عليَّ، وامكُر لي ولا تَمكُر عليَّ، واهدِني ويسِّرِ الهدى لي، وانصُرني على من بغَى عليَّ.
  • - ربِّ اجعَلني لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مُطيعًا، إليكَ مُخبتًا، إليكَ أوَّاهًا مُنيبًا، ربِّ تقبَّل تَوبَتي، واغسِل حَوبَتي، وأجِب دعوَتي، واهدِ قلبي، وسدِّد لساني، وثبِّت حجَّتي واسلُلْ سَخيمةَ قلبي، حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عين.
  • -اللهم ازرقني زوجًا صالحًا ويسّر لي أمري بالزواج، اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلّا بك. 
  • -اللهمّ زدني قربًا إليك، اللهم زدني قربًا إليك، اللهم زدني قربًا إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين.
  • - اللهم اجعلني في عيني صغيرًا وفي أعين النّاس كبيرًا. اللهمّ يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين، يا كاشف الهموم يا فارج الغموم.
  • - اللهمّ زوّجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، وارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • -اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم يسر أمري واشرح صدري وارزقني الزواج عاجلًا غير آجل. 
  • -اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الذي يخافك، ولا يعذّبني برحمتك يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشق لله ورسوله، ناجح في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

 

 

 

دعاء ذي الحجة لزوجي

دعاء ذي الحجة لزوجي، يستحب للزوجة أن تدعوا لزوجها، والكثير من الزوجات تبحثن عن دعاء ذي الحجة لزوجي، وإذا احتارت الزوجة عليها أن تدعوا بما يحضر على لسانها عسى الله عز وجل أن يستجيب لها، وهنا يستحب للزوجة أن تدعوا لزوجها بالصحة وراحة البال والبركة في المال والزيادة في الرزق، وأن يحفظ منزلهم من الشيطان، وفي السطور التالية دعاء ذي الحجة لزوجي.

 

  •  -ونقول في دعاء ذي الحجة لزوجي اللهم استر زوجي عن أعين خلقك وعن نظرات الشامتين، وبارك لي في زوجي، وزد له في العطاء، ونعوذُ بك اللهمّ من الذنوب المانعة للرزق، وأسألك حفظًا من كلّ ذنبٍ يبعد عنا ما كتبته لنا.
  • -ربي أني استودعتك القلب الذي يحبه بان لا مكروه يمسسه واحفظه يا رب في ليله ونهاره.
  • -اللهم لا تحني لمن احب ظهرة أبدًا ولا تعظم علية أي أمر واسعد قلية يا ربي وارزقه العمر العافية.
  • -اللهمّ إني أسألك لأصدقائي زيادة في الرزق، وبركة في العمر وصحة في الجسم، وسعةً في الرزق وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب، أبعد الله عنكم شرّ النّفوس، وحفظكم باسمه السّلام القدّوس، وجعل رزقكم مباركًا غير محبوس، وجعل منزلتك عنده جنّة الفردوس
  •  -أسأل الله أن يحصّنكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشيطان، وييسّر لكم من الأعمال ما يقرّبكم فيها إلى العليين وأن يصبّ عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرّحمن، ويجعل لقيانا في أعالي الجنان.
  • دعاء ذي الحجة لزوجي اللهم اهد زوجي للإيمان وثبته عليه وأقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه وأقر عيني بالذرية الصالحة التي تدخل السعادة إلى قلوبنا، وارزقني بره وطاعته.
  •  اللهم اشف زوجي واشرح صدره للإيمان، ارزقه الهداية، اللهم أره الحق حقا وارزقه اتباعه وأره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه يارب أبعد عنه رفقاء السوء اللهم جنبه الفواحش والمعاصي. 
  • اللهم اجعل زوجي من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك، واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم واغفر ذنبه، وطهر قلبه، وحصن فرجه، اللهم سخره لي، وسخرني له، اللهم جمله في نظري، وجملني في نظره، اللهم لا تفرق بيني وبينه، اللهم احفظه لي يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  •  اللهم اقسم له من خشيتك ما تحول به بينه وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغه به جنتك. اللهم اغفر لزوجي وللمسلمين كافة، واعف عنه وارحمه، واكتبه مع الصالحين الأخيار. رب اجعل زوجي أكثر تمسكا بدينه، وزده تقربا إليك، واجعل الصدق في حديثه وسدد خطاه فيما تحب وترضى، اللهم تجاوز عن سيئاته، واجعل السعادة تصيبه، واجعل الحزن والهم يخطئ طريقه، وأبعد عنه كل ما يكدر صفوه. 
  • اللهم لك الحمد، فأنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض، أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد، اسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي، وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين، وتحسن خاتمتنا وتظلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك
  • اللهم ارزقني ود زوجى وحبه، وارزقه ودي وحبي. 
  • اللهم إني أسالك، أن ترزق زوجي بر والديه وتعينه على طاعتهما وأطل في عمر زوجي بالصحة والعافية يارب إنك تعلم أن زوجي حبيبي وقرة عيني، فاحفظه لي وبارك في عمره وزدني حبا له، يا رب إن كان يشكو وجعا وحزنا فكن له عونا، وخفف عنه مصائب الحياة، وإن كان يشعر بالفرح والسرور فزده سعادة وسرورا. 
  • اللهم إني أدعوك بكرمك وجودك أن تحفظ لي زوجي، وترزقه الصحة والعافية، وأن تجعل الرزق له ميسرا حلالا طيبا، وأن تجعل تعبه من أجلنا في ميزان حسناته، ربي إني أحببته ولا أرى للدنيا جمالا دونه، فأدعوك ألا تحرمني منه، وتجعله بجواري سنوات لا تعد، بحب، وإخلاص، ومودة، ورحمة. 
  • اللهم افتح لزوجي أبواب الرزق كلها، واجعل الخير في طريقه، وأبعد عنه كل شر.
  •  اللهم أسألك أن تعطي زوجي الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله؛ عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. 
  • اللهم اصرف عني وعن زوجي كل ما يكدر صفونا، وأبعد عن زوجي كل سوء يا أرحم الراحمين، اللهم ارزقه في كل طرفة عين فرجا ومخرجا من كل ضيق، ووفقه لما تحب وترضى، واصرف عنه كل مرض وبلاء يا أرحم الراحمين. اللهم وسع في رزق زوجي، وبارك في عمره، وألبسه ثوب العافية، واشفه من كل مرض وضيق. 
  • اللهم ارزق زوجي مع كل خفقة قلب وطرفة عين فرجا، ومخرجا، وعفوا، وأمنا، وإيمانا. اللهم اجمعني بزوجي في الفردوس الأعلى، يا ذا الجلال والإكرام
  •  اللهم ارزق زوجي فرحا وعفوا، وأمنا وإيمانا مع كل طرفة عين، وكل خفقة قلب. 
  • أسألك يا الله أن تجعلني سكنا لزوجي، وتجعله سكنا لي اللهم بارك لنا في ذريتنا كما باركت لإبراهيم في ذريته، وصبر زوجي علي، وصبرني عليه، وانزع الشيطان مما بيننا.
  • - اللهم حقق له كل ما يتمناه اللهم اسعده دنيا واخره يا رب. اللهم قوة وراحة واطمئنان له اللهم لا خيبة ولا شتات ولا يأس، ولا حزن ولا انكسار ولا انقباض قلب ولا بهتان روح. ولا كآبة وقت
  • - اللهم لا تجعل شيء سيء يمسه، اللهم اسعده سعادة بعدد خلقك لكل شيء اللهم لا تحمله ما لا طاقة له به.
  • -اللهم إن كان رزق حبيبي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه.
  • -اللهُمَّ وسع في رزق زوجي، وبارك في عمره، وألبسه ثوب العافية، واشفِه من كل مرض وضيق، يا لطيف، يا لطيف، يا لطيف.

 

دعاء ذي الحجة

  • - اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدّعاء، وخير النّجاح، وخير العلم، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبّتني وثقّل موازيني، وحقّق إيماني وارفع درجتي، وتقبّل صلاتي، واغفر خطيئاتي، وأسألك العلا من الجنّة، اللهمّ اجعله لنا شفاءً وهدىً وإمامًا ورحمة، وارزقنا تلاوته على النحو الذي يرضيك عنّا.
  • -اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْآنِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَامًا وَنُورًا وَهُدًى وَرَحْمَةً *اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَا نَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَا جَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَا رَبَّ العَالَمِينَ.
  • اللهم ارحمنى بالقرآن وأجعله لى إماما ونورا وهدى ورحمة..اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمرى، وأصلح لى دنياى التى فيها معاشى، وأصلح لى آخرتى التى فيها معادى، وأجعل الحياة زيادة لى فى كل خير وأجعل الموت راحة لى من كل شر.
  • -اللهمّ فارج الهمّ، كاشف الغمّ، مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، ارحمنا رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك، اللهمّ إنّا نعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشّقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء. 
  • -اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْآنِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَامًا وَنُورًا وَهُدًى وَرَحْمَةً *اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَا نَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَا جَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَا رَبَّ العَالَمِينَ.
  • -اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًّا إلّا فرّجته، ولا دينًا إلّا قضيته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا والآخرة هي لك رضىً إلا قضيتها يا أرحم الرّاحمين. رّبنا آتنا في الدّنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وصلّى الله على نبيّنا محمّد وعلى آله وأصحابه الأخيار، والحمد لله ربّ العالمين.

 

 

تابع مواقعنا