رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

في حال التحرش بكِ.. كيف تتواصلين مع القومي للمرأة للإبلاغ خلال أيام العيد؟

التحرش - أرشيفية
سياسة
التحرش - أرشيفية
الأحد 10/يوليو/2022 - 04:44 م

اضطلع المجلس القومي للمرأة بالعديد من الاستعدادات خلال عيد الأضحى المبارك، لإتاحة كافة سبل التواصل مع الفتيات والسيدات في مختلف محافظات الجمهورية، في حالة تعرضهن لأي مشكلة أو أي شكل من أشكال العنف ضد المرأة وخاصة التحرش.

التحرش 

العنف الأسري أو الابتزاز الإلكتروني

في الأعياد والمناسبات تزداد شكاوى الفتيات والسيدات من التحرش والعنف الأسري أو الابتزاز الإلكتروني، وبمناسبة عيد الأضحى المبارك حرص المجلس القومي للمرأة على إتاحة سبل التواصل السريعة لتلقي الشكاوى وإنقاذ الفتيات والسيدات عند تعرضهن لأي مشكلات أو أي نوع من أنواع العنف.

إذا تعرضتي للتحرش كيف تتواصلين مع القومي للمرأة؟ 

ونستعرض معكم استعدادات المجلس القومي للمرأة، لحماية السيدات والفتيات في عيد الأضحى المبارك والتي جاءت كالتالي: 

1- تخصيص غرفة عمليات

يخصص المجلس القومي للمرأة غرفة عمليات، تعمل خلال فترة عيد الأضحى المبارك، لتلقي شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات.

2- مكتب شكاوى المرأة

يقوم مكتب شكاوى المرأة باستقبال شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات طوال أيام العيد مباشرة عن طريق الاتصال بالخط المختصر للمكتب على رقم  15115، ورقم واتس آب 01007525600.

3- رصد حالات التحرش


يرصد المجلس القومي للمرأة حالات التحرش خلال أيام العيد في مختلف المحافظات، ويقدم المساندة الاجتماعية لكل امرأة تطلب استغاثة أو استشارة.

4- استشارات قانونية مجانًا 

يعمل مكتب شكاوى المرأة على تقديم العديد من الخدمات التي تحمي النساء عند تعرضهم لأي شكل من أشكال العنف، فيقدم لهن الاستشارات القانونية والاجتماعية مجانا في مختلف القضايا والمشكلات التي تواجههم من قضايا اجتماعية وسياسية واقتصادية وعملية وغيرها.

5- محامون بالمجان 

يقدم مكتب شكاوى بالقومي للمرأة المساعدة المجانية السيدات والفتيات في مختلف القضايا حالة التقاضي من خلال إحالة الشكاوى التي تتطلب اللجوء للقضاء إلى المحامين المتطوعين والمتعاونين مع المكتب من خلال برنامج المساعدة القضائية.

6- دعم نفسي للمعنفات

يحيل المكتب الشكاوى الواردة إليه إلى الجهات المختصة ويقوم بمتابعتها خطوة بخطة، ويقوم أيضًا بتقديم الدعم النفسي والقانوني للمعنفات ورفعها للجهات المختصة، حيث يتلقى المكتب شكاوى الأحوال الشخصية، والشكاوى المتعلقة بالعنف ضد المرأة، وشكاوى العمل وشكاوى الميراث وطلبات الضمان الاجتماعي.

7- وحدة مكافحة العنف بالداخلية 


يتعاون المجلس القومي للمرأة، مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، لمساندة ضحايا العنف والتحرش الجنسي، ومناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة.

تابع مواقعنا