رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خيري بشارة يشيد بفيلم ريش: فكرته خارج الصندوق.. ويتناول مفهوم الإرادة

خيري بشارة
فن
خيري بشارة
الأربعاء 13/يوليو/2022 - 07:12 م

أعرب المخرج  خيري بشارة  عن إعجابه الشديد بـ الفيلم الروائي ريش للمخرج عمر الزهيري، والذي أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة عندما عرض في مهرجان الجونة السينمائي.

وكتب خيري بشارة عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك: ريش هو فيلم مميز ومختلف ويتحدث عن المأساة التي يعيشها الأغنياء والفقراء وفقدانهم للإرادة، والبطلة في الفيلم تتحول من امرأة ذات إرادة إلى أخرى خاضعة.. وأعجبت بـ تفكير المخرج عمر الزهيري ورؤيته وخروجه من الصندوق المعتاد الذي يحمل أفكارًا انتهت منذ قديم الأزل.. إلى فكرة جديدة ومميزة مثل ريش.

ومن ناحية أخرى، سبق وقال مخرج الفيلم عمر الزهيري أنه تأثر بـ فكر خيري بشارة، مشيرًا إلى أن بشارة هو المخرج الأكثر حرية في أفلامه بجانب تأثره بالعديد من المخرجين الآخرين.

خيري بشارة عبر فيسبوك 

فيلم ريش

ويذكر أن، فيلم ريش أثار جدلا واسعا عندما عرض في مهرجان الجونة السينمائي على الرغم من فوزه بعدة جوائز في مهرجان كان، ولكن زعم البعض أن الفيلم يسيء لمصر بسبب ما يحتويه من مشاهد قاسية عن معاناة الفقراء، من بينهم الفنانة إلهام شاهين والتي علقت على الفيلم قائلة: فوق مستوى إدراكي وحسيت أني بشوف لوحة سريالية، كما أنسحب الفنان شريف منير من الفيلم قبل انتهائه، وأكد أن فيلم ريش يسئ لـ سمعة مصر وأن المناظر في الفيلم مبالغ فيها والفقراء لا يعيشون بهذا الشكل.

تابع مواقعنا