رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

العناني: ممنعناش التصوير.. خد تصريح وصور اللي أنت عايزه حتى لو في مناظر مسيئة

خالد العناني وزير
أخبار
خالد العناني وزير السياحة والآثار
الأربعاء 20/يوليو/2022 - 04:02 م

أعلن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، منذ قليل، صدور قانون للإنتاج السينمائي قريبًا.

وقال وزير السياحة والآثار، في مؤتمر صحفي له بمجلس الوزراء، منذ قليل: المبدأ هو صوّر اللي أنت عايزه في الشوارع، صور الواجهات والميادين والنيل والشوارع التي تعبر عن تراث مصر وحضارتها، صور في المكان الذي تريده، لو هتصور بمعدات تصوير محترفة، لا نمنع وموافقين، ولكن قدم له تصريح مسبق، وطالما بتصور عادي في الشوارع والأماكن العامة دون تصريح مسبق ولا تدفع جنية واحد، وسيصدر بشأن هذا قرار من رئيس مجلس الوزراء، وهذا سيشجع كثير لإبراز جمال بلدنا.

وأكد الدكتور خالد العناني، أنه لم يكن هناك منع للتصوير من الأساس، مردفًا: لم يكن هناك منع للتصوير ولكن لم تكن هناك ضوابط، قمنا بوضع ضوابط لمنع أي لبس يمكن حدوثه مع أي مصري أو ضيف.. اشتراطنا أيضًا أنه إذا كان التصوير الغرض منه تذكاري وسياحي وهواة، لو في مناظر مسيئة للآداب العامة أو مسيئة للدولة المصرية لو أنت عايز تصورها، حتى دي مش بنقولك لا بس خد تصريح مسبق، ولكن التصوير دون تصريح للخطوط العريضة التي تحدثنا عنها. 

 

وفي السياق نفسه، اعتمد مجلس الوزراء، اليوم، توصيات اللجنة المُشكّلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2276 لسنة 2022، بشأن وضع القواعد العامة للتصوير الشخصي بأنواعه للمصريين، والأجانب، والسائحين، في الأماكن العامة.

وتم التوافق على قواعد التصوير الشخصي للمصريين والأجانب، المقيمين والسائحين، بكافة أنواع كاميرات التصوير الفوتوغرافي التقليدية أو الرقمية، وكذلك كاميرات الفيديو للأفراد، دون اشتراط الحصول على تصاريح مسبقة أو سداد رسوم، على خلاف أغراض التصوير الأخرى «السينمائي، والتليفزيوني، والوثائقي، والتجاري، والمهني، والحواري، والصحفي، والإعلامي، والإعلاني، والاحترافي»، والتي تتطلب الحصول على تصريح مسبق بالتصوير.

تابع مواقعنا