رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محمد بن سلمان يغادر السعودية في زيارة لـ اليونان وفرنسا

محمد بن سلمان
سياسة
محمد بن سلمان
الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 04:23 م

غادر الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء، المملكة اليوم الثلاثاء، متوجهًا إلى اليونان في زيارة هي الأولى لدولة بـ الاتحاد الأوروبي منذ العام 2018، في وقت يتصدر فيه ملف الطاقة اهتمامات الاتحاد. 

وأفاد بيان للديوان الملكي السعودي، اليوم الثلاثاء، بأن بن سلمان غادر المملكة لزيارة كل من اليونان وفرنسا، استجابة للدعوات المقدمة من قيادتي الدولتين، وبناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وحرصًا على التواصل وتعزيز العلاقات بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة في المجالات كافة.

 

محمد بن سلمان يلتقي قادتي اليونان وفرنسا

وأوضح البيان، أن الأمير محمد بن سلمان، سيلتقي خلال هذه الزيارة بقادة الدولتين، لبحث العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كانت تقارير قد أكدت أن ولي العهد السعودي، سيبحث في أثينا خلال لقائه مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، ملفات التعاون العسكري وملف الطاقة والنقل البحري، وسيشهدان عقب مباحثاتهما توقيع عدة اتفاقيات بين  البلدين، مشيرة إلى أنه من غير المتوقع أن تؤثر هذه الزيارة على العلاقات السعودية التركية الآخذة في التحسن، بعد فترة من التوتر.

ويغادر ولي العهد السعودي عقب زيارة اليونان، إلى فرنسا مساء الأربعاء، حيث يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لبحث عدد من الملفات الثنائية والدولية المرتبطة بالتطورات الأخيرة على الساحة الدولية.