الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال: إعادة العمل لمصنع مغلق في الفيوم بتحويله إلى صناعة الملابس بحلول ديسمبر

هشام توفيق-وزير قطاع
اقتصاد
هشام توفيق-وزير قطاع الأعمال العام
الأحد 31/يوليو/2022 - 12:05 م

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة ستتولى تجهيز مصنع للغزل في الفيوم مغلق منذ عدة سنوات، من الناحية الإنشائية وتسليمه في مطلع ديسمبر 2022، موضحا أنه سوف يتم تحويل المصنع إلى مجمع للملابس الجاهزة بمساحة 21 ألف متر، ليسع 14 ورشة إنتاج تصلح لصناعة الملابس الجاهزة، لخلق فرص عمل وتحقيق أفضل استفادة من أحد الأصول غير المستغلة.

وعقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اجتماعًا مشتركًا بحضور عدد من المستثمرين من القطاع الخاص في مجال الملابس الجاهزة.

 وزير قطاع الأعمال العام

وشهد الاجتماع، استعراض الخطوات والإجراءات التنفيذية لتحويل مصنع للغزل في الفيوم مغلق منذ عدة سنوات - مملوك لإحدى شركات القابضة للغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام - إلى مجمع للملابس الجاهزة.

ويأتي هذا الاجتماع تفعيلا لبرتوكول التعاون الموقع بين وزارتي قطاع الأعمال العام والتضامن الاجتماعي بشأن استغلال هذا المصنع وتأهيله لإنشاء مجمع للملابس الجاهزة بما يوفر فرص تشغيل لنحو 3676 عاملا أغلبهم من الإناث، ضمن برنامج "فرصة" التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

وأضاف أنه تم تأجير هذه الورش لمؤسسة النداء التي تتولى إدارة وتنفيذ المشروع، حيث تم تعريف مؤسسة النداء بعدد من مصنعي ومصدري الملابس الجاهزة من القطاع الخاص للتعاقد على تشغيل الورش والمشروعات الصغيرة، وشراء انتاجهم للوفاء باحتياجات السوق المحلى أو لأغراض التصدير.

وأشار إلى أن هذا المشروع يعد أحد صور استغلال الأصول غير المستغلة المملوكة للشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ويخلق نحو 3676 فرصة تشغيل، حيث تعد صناعة الملابس الجاهزة من أكثر الصناعات خلقًا لفرص العمل، وتعتبر الفيوم من أكثر المحافظات التي تعاني من ارتفاع معدلات البطالة بين الإناث، الذين يمثلون فئة العمالة المطلوبة لصناعة الملابس الجاهزة.

تابع مواقعنا