رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وسائل إعلام دولية وعربية تبرز تغطية القاهرة 24 لوفاة أيمن الظواهري زعيم القاعدة | صور

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 11:19 م

استعانت وسائل إعلام دولية وعربية مختلفة، بالتقارير الإخبارية والمحتوى المنشور على موقع القاهرة 24، في تغطية وفاة أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، في ضربة نفذتها القوات الأمريكية على أحد المقرات السكنية، التي كان يقيم فيها الظواهري في العاصمة الأفغانية كابول، مطلع الأسبوع، بعدما حصلت على معلومات استخباراتية تفيد بوجوده في هذا الموقع.

وسائل الإعلام أفردت مساحة واسعة للتصريحات التي حصل عليها القاهرة 24 من أسرة أيمن الظواهري في القاهرة بعد دقائق من توارد الأنباء التي تحدثت عن وفاته في الغارة الأمريكية، حيث ذكرت الأسرة أنها لم تعرف الخبر إلا من خلال وسائل الإعلام مثل غيرها من المواطنين.

موقع روسيا اليوم


وأوضحت الأسرة أنه لا يوجد أي تواصل مع أيمن الظواهري منذ خروجه من مصر منذ عشرات السنوات، ومن ثم انضمامه إلى تنظيم القاعدة في أفغانستان مشيرةً إلى أنه إذا كان الخبر حقيقًيا فلا تجوز عليه إلا الرحمة، ونسأل الله تعالى أن يرحمه ويحسن ختامنا جميعًا، وفق تعبيرهم.

موقع أخبار الآن



وتناقلت وسائل الإعلام محتويات من التقرير الذي نشره الموقع بعنوان «سيف العدل أم صهر الظواهري؟.. من الزعيم القادم لتنظيم القاعدة؟» وتصريحات أحمد سلطان الباحث في شئون الحركات الجهادية والتي كشف فيها أن محمد صلاح زيدان، المعروف باسم سيف العدل المصري، هو أبرز القياديين بالقاعدة لخلافة الظواهري عقب مقتله.
 

موقع الجزيرة نت


وذكر سلطان أن صهر الظواهري المعروف باسم عبدالرحمن المغربي، ينافس سيف العدل على زعامة التنظيم الإرهابي، مشيرا إلى إمكانية تصعيد أمير جديد للتنظيم من خارج مؤسسي القاعدة المتبقيين المعروفين بحراس القاعدة.

موقع روسيا اليوم



وكذلك تناقلت وسائل الإعلام تصريحات ناجح إبراهيم أحد مؤسسي الجماعة الإسلامية، والتي ذكر فيها أن أخبارا مشابهة تحدثت عن وفاة أيمن الظواهري قبل 4 سنوات وكانت من وسائل إعلام غربية ولأكثر من مرة.

موقع الجزيرة نت



وأوضح ناجح إبراهيم، أن عمر الظواهري لا يقل عن 70 عامًا وحالته الصحية ليست مستقرة، وإن حدثت الوفاة فهي طبيعية.

وأضاف: لو في وفاة فهي من الطبيعي في هذا العمر لاسيما أن الظواهري يعاني من بعض الأمراض، والأخبار حول هذا الأمر خرجت لأكثر من مرة وكان يعاني من سرطان في الكبد.

موقع لبنان 24
تليفزيون سوريا
القدس العربي