رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سياسي روسي: بوتين سيساعد الصين إذا شنت حرب على تايوان

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 08:27 م

قال فلاديمير دهابوف سياسي روسي ومشرع قوانين بموسكو، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيساعد الصين حال عزمها على شن حرب على تايوان.

وأفاد السياسي الروسي، وفقًا لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن القيادة الروسية ستساعد الصين في تايوان، ولكنها تتوقع أن تكون المساعدة متبادلة خصوصًا أن بكين لم تعلن حتى الآن عن موقفها من العملية الروسية بأوكرانيا.

تايوان

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، أن 27 طائرة صينية اخترقت مجالها اليوم، وذلك عقب مغادرة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي الأراضي التايواينة، وفقا لوكالات أنباء عالمية.

كان الجيش الصيني، قد توعد مساء أمس بتنفيذ عمليات عسكرية محددة الهدف، ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، إلى تايوان، والتي وصلتها مساء غد.

وتعتبر الصين، زيارة بيلوسي إلى تايوان انتهاك خطير لسيادتها، وتراجع عن التعهد الأمريكي بدعم مبدأ صين واحدة، حيث تطالب تايوان بالاستقلال عن الأراضي الصينية.

 

عمليات عسكرية بحرية وجوية صينية في مضيق تايوان

وأوضحت الصين، أنها ستجري عمليات عسكرية بحرية وجوية مشتركة في محيط تايوان.

ولفت الجيش الصيني، إلى أن التدريبات العسكرية تشمل إطلاق نيران مدفعية بعيدة المدى في مضيق تايوان، كما تشمل مناورات بحرية وجوية مشتركة شمال وجنوب شرق وجنوب غرب تايوان.

كانت قد أعلنت وزارة الدفاع في تايوان دخول 4 طائرات تابعة للقوات الجوية الصينية دخلت منطقة الدفاع الجوي للجزيرة التايوانية.

وأكدت وزارة الدفاع التايوانية؛ اختراق 7 طائرات تابعة لجمهورية الصين الشعبية، مجالها الجوي.

وفي سياق متصل، غادرت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي  جزيرة تايوان، بعد زيارة استمرت يومين تسببت في زيادة التوترات الصينية الأمريكية.