رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اتحاد الكرة يدرس مخاطبة كاف لطلب استثناء لـ الرباعي الإفريقي

مقر اتحاد الكرة
رياضة
مقر اتحاد الكرة
السبت 06/أغسطس/2022 - 09:52 ص

تتجه النية داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة لتوجيه خطاب رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، لطلب تأجيل الموعد النهائي لإرسال قوائم الفرق المصرية المنتظر مشاركتها في الموسم الجديد من بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

محاولة للحصول على استثناء 

وبحسب ما كشفته مصادر لـ القاهرة 24 يسعى مسئولو اتحاد الكرة للحصول على استثناء للفرق المصرية الأربعة التي ستشارك في دوري الأبطال والكونفدرالية بالموسم الجديد وهي الزمالك والأهلي وبيراميدز وفيوتشر، فيما يخص الموعد النهائي لإغلاق باب القيد الإفريقي.

ووفقا للمواعيد المعلنة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تنتهي فترة القيد يوم 15 أغسطس الجاري، وهو الموعد الذي يأتي قبل فتح باب القيد المحلي المحدد له أوائل سبتمبر المقبل، ما يعني حرمان الرباعي الإفريقي الزمالك والأهلي وبيراميدز وفيوتشر من قيد لاعبيهم الجدد في قوائمهم الإفريقية بالأدوار الأولى من دوري الأبطال والكونفدرالية.

 

ويحاول مسئولو اتحاد الكرة الحصول على استثناء للأندية الأربعة يسمح لها بتأخير إرسال قوائمها الإفريقية حتى أوائل الشهر المقبل، وذلك حتى يتسنى للفرق الأربعة قيد صفقاتها الجديدة في قوائمها المحلية وبالتالي قيدهم في القوائم الإفريقية للموسم الجديد، وتنص اللوائح على ضرورة أن يكون اللاعب مقيد في قائمة فريقه المحلية حتى يتم قيده في القائمة الإفريقية لفريقه.

وفي حال لم تنجح محاولات اتحاد الكرة للحصول على استثناء للفرق المصرية الأربعة التي ستشارك في دوري الأبطال والكونفدرالية بخصوص الموعد النهائي لإرسال قوائمها ستشارك الفرق الأربعة بلاعبيها القدامى في الأدوار الأولى من البطولتين، على أن يتم قيد الصفقات الجديدة في فترة القيد الإفريقية الثانية المقررة في يناير المقبل.