رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بشير الديك: رحت لمحمد خان عشان يخرج سواق الأتوبيس قالي الفيلم ده لعاطف الطيب | فيديو

بشير الديك
فن
بشير الديك
السبت 06/أغسطس/2022 - 01:08 م

كشف السيناريست بشير الديك، تفاصيل تعاونه مع المخرج محمد خان والمخرج عاطف الطيب وسر فيلم سواق الأتوبيس بطولة نور الشريف.

وقال بشير الديك في تصريحات تلفزيونية: كنت بحب سواقين الأتوبيس بعد حرب 73، وروحت لـ محمد خان عشان يخرج الفيلم، قالي الفيلم ده لـ عاطف الطيب ده عالمه، واتبسط أوي عاطف الطيب بالعمل لما قرأه.

وأضاف بشير الديك: أنا بعمل سينما للناس وبشتغل على الناس دول وكل همي إنهم يشوفوا نفسهم في الشاشة، ودخولي عالم السينما كان من خلال القصة القصيرة والقراءة داخل الجامعة، ومحمد خان وعاطف الطيب ساعدوني كتير جدًا.

فيلم سواق الأتوبيس

عرض فيلم سواق الأتوبيس عام 1982، وضم العمل العديد من النجوم أبرزهم: نور الشريف، عماد حمدي، ميرفت أمين، حسن حسني، وحيد سيف، نبيلة السيد، وعدد آخر من الفنانين، وكان من تأليف محمد خان وسيناريو وحوار بشير الديك وإخراج عاطف الطيب.

ودارت أحداث الفيلم حول حسن السائق الذي يعاني من سوء الحالة المادية، فيضطر للعمل على سيارة أجرة، وذلك بسبب زوجته المعترضة على حالتهم المادية، وتتطور الأحداث بعد ذلك.

آخر أعمال يشير الديك

يعد مسلسل الإمبراطور آخر الأعمال الذي كتبها بشير الديك، وهو عمل للسيرة الذاتية للفنان الراحل أحمد زكي، وكان الفنان محمد رمضان مُرشح للدور، ولكن المسلسل توقف بسبب عدم موافقة أسرة الراحل على العمل، ورشح بشير الديك المخرج محمد شاكر خضير لتولي العمل.