رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بشير الديك: فيلم ضد الحكومة يعبر عني بشكل شخصي.. ومعظم أفلامي جزء مني

بشير الديك
فن
بشير الديك
السبت 06/أغسطس/2022 - 02:37 م

تحدث السيناريست بشير الديك، عن أقرب الأفلام إلى قلبه والذي يعبر عنه بشكل شخصي، كما كشف أن الفنان الراحل أحمد زكي رفض فيلم الطوفان، وذلك في تصريحات تلفزيونية.

وقال بشير الديك خلال حواره: أكتر فيلم عبر عني بشكل شخصي هو فيلم ضد الحكومة، لأني كنت عايش الفيلم أوي وكنت بحبه، ومعظم أفلامي هي جزء مني وبحب أيضًا فيلم موعد على العشاء والحريف.

وأضاف بشير الديك: عرضت فيلم الطوفان على أحمد زكي وقالي نخلي كمال الطويل يعمل أغاني، وبعد كدة عرضت الدور على محمود الجندي وقرأ السيناريو ووافق عليه على طول، وبعدها جالي أحمد زكي وقلتله انتهى في واحد طول الليل بيحلم بالدور وهو محمود الجندي، وقالي طب أنا على الرف لو حصل أي حاجة.

فيلم الطوفان

عرض فيلم الطوفان عام 1985 وحقق العمل نجاحًا كبيرًا، وضم عدد كبير من نجوم الصف الأول أبرزهم: محمود عبد العزيز، فاروق الفيشاوي، محمود الجندي، سمية الألفي، أمينة رزق، هالة صدقي، سناء يونس، شريف منير، ليلى يسري، إبراهيم الشامي، حسن الشربيني، وعدد آخر من الفنانين، والفيلم كان من تأليف أيمن أحمد وإخراج بشير الديك.

ودارت أحداث العمل حول أرض ورثها الأبناء عن أبيهم تساوي مليون جنيه، وقبل بيعها يقدم عمهم ورقة تثبت أنها أرضه، ويكرروا الأولاد أن والدتهم تشهد شهادة زور للحصول على الأرض، وتتطور الأحداث بعد ذلك.