رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شقيقه توفي بالسرطان.. محمود الرابع مكرر في الثانوية العامة: يارب يكون أخويا فرحان بيا

الطالب محمود نعمان
محافظات
الطالب محمود نعمان الرابع مكرر على مستوى الجمهورية
السبت 06/أغسطس/2022 - 06:03 م

عبر الطالب محمود نعمان عبدالمجيد الفيل، الحاصل على المركز الرابع مكرر في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، شعبة علمي رياضة، عن سعادته الغامرة بتفوقه وحصوله على ترتيب في أوائل الجمهورية في الثانوية العامة، لافتا إلى أنه كان يتوقع حصوله على المركز الأول وليس الرابع.

محمود نعمان الرابع مكرر في الثانوية العامة يكشف سر تفوقه

 

وقال الطالب محمود نعمان، خلال لقائه مع القاهرة 24، إن تنظيم الوقت خلال المذاكرة ساعده على التفوق في مرحلة الشهادة الثانوية العامة 2022، وكان يذاكر في بداية العام نحو 11 ساعة يوميا، موضحا أنه وضع هدفه أمامه منذ اليوم الأول في الشهادة الثانوية وهو الالتحاق بكلية الهندسة.

وعن مروره بمرحلة صعبة أثناء العام الدراسي والتي أثرت بشكل كبير عليه، وهي وفاة شقيقه الأكبر محمد، أخصائي التحاليل الطبية، بمرض السرطان، قال إنه كان دافعا قويا للتفوق ولا سيما أن شقيقه المتوفى كان يشجعه دائما على التفوق والنجاح، كما طالبه ببذل أقصى جهده حتى يحقق هدفه ويلتحق بكلية الهندسة، متابعا: يارب يكون أخويا فرحان بيا بعد تحقيقي هذه النتيجة.

ومن جانبها، قالت الطالبة ناريمان أحمد صالح، بمدرسة النور الثانوية بنات بمحرم بك، والحاصلة على المركز الأول في الشهادة الثانوية للمكفوفين، إنها كانت تتوقع حصولها على ترتيب في العشرة الأوائل، وأن شقيقها الأصغر هو من أيقظها لإخبارها بالنتيجة وحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية.

وأشارت ناريمان، خلال لقائها مع القاهرة 24، إلى أن تفوقها لم يكن وليد اللحظة، لكنها تفوقت وحصلت على المركز الأول في الابتدائية والإعدادية، وبدأت بعدد 4 ساعات مذاكرة في بداية الدراسة، ثم كثفت عدد ساعات المذاكرة مع قرب امتحانات الثانوية العامة إلى 9 ساعات.

وأوضحت بأنها تعشق التأليف القصصي والروايات، ومثلها الأعلى الدكتور طه حسين، عميد الأدب العربي، وتتمنى الدعم في موهبتها، مؤكدة أنها سوف تلتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية نظرا لحبها  للسياسة.