رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المادتان 109 و110 تدعمان موقف رابطة الأندية بشأن الفرق المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية

القاهرة 24
رياضة
السبت 06/أغسطس/2022 - 06:40 م

أكدت مصادر داخل رابطة الأندية انتهاء أزمة الأندية المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية، بعد اعتماد نتائج الدور الأول لتحديد الرباعي، باعتباره المعيار الأقرب للعدالة بين جميع الأندية. 

وأوضحت المصادر -التي رفضت نشر اسمها-  لـ القاهرة 24 أن المادة 108 من اللائحة تنص على احتساب الترتيب النهائي وفقًا لآخر جولة تساوت فيها جميع الفرق في عدد المباريات الملعوبة، لكن ذلك في حالة إلغاء المسابقة أو عدم استكمالها فقط، وهو ما لم يحدث في النسخة الحالية من الدوري التي سيتم استكمالها حتي نهايتها. 

رابطة الأندية تؤكد مشاركة الزمالك والأهلي في دوري الأبطال

وأضافت المصادر أن المادتين 109 و110 من لائحة إدارة المسابقات تمنحان الحق لرابطة الأندية في تحديد المعيار الذي يشارك على أساسه الرباعي الإفريقي، حيث منحت المادة 109 الحق لإدارة المسابقات لاتخاذ ما تراه مناسبًا في أي شأن لم يرد ذكره في اللائحة، وهو ما أكدت عليه المادة 110 حيث نصت على: “فيما لم يرد بشأنه نص خاص، يختص مجلس إدارة رابطة الأندية بإصدار القرارات والتدابير الاحترازية اللازمة”. 

بيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية 

ورفض مسؤولو نادي بيراميدز الاستسلام بشأن مشاركة الفريق في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، بدلًا من المشاركة في البطولة الكونفدرالية، لاسيما في ظل احتلاله المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري، خلف الزمالك متصدر البطولة.

وأعلن بيراميدز في أكثر من مناسبة رفضه الآلية التي اعتمدتها رابطة الأندية واتحاد الكرة من أجل اختيار الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية، بعدما قرّرا اعتماد نتائج الدور الأول من المسابقة لترشيح الرباعي المصري، باعتبارها الطريقة الأقرب للعدالة بين الأندية، حيث احتل الزمالك والأهلي أول وثاني الترتيب بعد انتهاء مباريات الدور الأول، الأمر الذي يعني مشاركتهما في دوري الأبطال، فيما يلعب بيراميدز وفيوتشر في البطولة الكونفدرالية لاحتلاهما المركز الثالث والرابع علي الترتيب. 

ويطالب بيراميدز اتحاد الكرة ورابطة الأندية، باعتماد نتائج الأسبوع الأخير الذي لُعب في الدوري من أجل ترشيح الأندية الأربعة، وهو ما يعني مشاركة بيراميدز في دوري الأبطال بدلًا من الكونفدرالية، طبقًا للمادة 108 من لائحة إدارة المسابقات التي أصدرتها رابطة الأندية المحترفة في مطلع الموسم.