رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الجامعة العربية تدين العدوان على غزة وتحذر من تبعات التصعيد

أحمد أبو الغيط أمين
سياسة
أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية
السبت 06/أغسطس/2022 - 06:44 م

أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشددًا على ضرورة وقف الحكومة الإسرائيلية الفوري للعمليات العسكرية، ومحملًا إياها تبعات التصعيد.

ونقل جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام، عن أبو الغيط مناشدته المجتمع الدولي وجميع الأطراف ذات التأثير الدولي التدخل لتحقيق وقف لإطلاق النار، محذرًا من أن استمرار العمليات العسكرية قد يؤدي إلى تصعيد لا يُمكن لأي طرف حساب تبعاته الخطيرة.

وأوضح المتحدث أن العملية الإسرائيلية تعكس تجاذبات داخلية يمكن أن تخرجها عن السيطرة، ولفت إلى الهشاشة الكبيرة التي يُعاني منها القطاع الصحي في غزة، وهو ما قد يُفاقِم آثار العدوان العسكري، مُطالبًا المجتمع الدولي بالتدخل لحماية السكان المدنيين من جراء هذا العدوان.

قصف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

 وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، إلى 15 شهيدًا، بينهم طفلة 5 أعوام، وسيدة 23 عاما، بالإضافة إلى 125 مصابا.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم السبت، بأن طائرات الاحتلال استهدفت كذلك تجمعًا للمواطنين في منطقة شعشاعة شرق جباليا، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات، جرى نقلها إلى المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قصفت عمارة سكنية مكونة من 5 طوابق في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب المدينة، ما أدى إلى تدميرها، وتضرر بعض المنازل المجاورة، دون أن الإبلاغ عن وقوع إصابات.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا مكونا من 3 طوابق، تعود ملكيته لعائلة شملخ في حي الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة.