رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير القوى العاملة يتابع صرف معاش أرملة مصري توفي في إيطاليا

وزير القوى العاملة
أخبار
وزير القوى العاملة
الأحد 07/أغسطس/2022 - 09:25 ص

أصدر محمد سعفان، وزير القوى العاملة؛ تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو- إيطاليا ببحث طلب المواطن ش. ح. ف، المقيم في محافظة الدقهلية، ومعرفة إذا كان يستحق معاشا من عدمه، حيث سبق له أن عمل بإيطاليا، وكان يسدد أقساط التأمينات لـ الأنبس.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الملحق العمالي بميلانو الدكتور محمود حمزاوي؛ تحرك على الفور لدى هيئة التأمينات الإيطالية، للوقوف على مدى استحقاق المواطنة المذكورة المعاش أو التعويض دفعة واحدة عن زوجها المتوفي، وبالبحث فى ملف المواطن اتضح أنه كان ملتزمًا بسداد الأقساط التأمينية.

 

القوى العاملة بميلانو

وأوضح حمزاوي، أن المكتب نجح مع الهيئة في تسوية المستحقات التأمينية للمواطنة ش.ح.ف عن زوجها المتوفي في 5 سبتمبر 2021 السابق عمله بدولة إيطاليا، حيث تقرر صرف معاش شهري لها اعتبارًا من شهر أغسطس الجاري، بما يعادل نحو 8000 جنيه شهريا، فضلًا عن قيمة المعاشات المستحقة لها منذ وفاة المورث بما يعادل 80 ألف جنيه، والتي تم تحويلها على حسابها البنكي بمصر.

وعلى الفور، تم إخطار المواطنة لمتابعة حسابها البنكي واستلام مستحقاتها، وتقدمت بخالص الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة محمد سعفان والسفيرة منال عبد الدايم قنصل عام مصر بميلانو، ومكتب التمثيل العمالي على الجُهود المبذولة في هذا الشأن.

تابع مواقعنا