رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصدر في غرفة شركات السياحة: 30 تأشيرة نصيب كل شركة خلال موسم العمرة 2023

العمرة
أخبار
العمرة
الإثنين 08/أغسطس/2022 - 09:34 ص

كشف مصدر مسئول بغرفة شركات السياحة عن التوقعات الأولية لموسم العمرة هذا العام 1444 هـ / 2023، خلال الاجتماع الماضي لغرفة شركات السياحة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن التوقعات الأولى بخصوص عدد التأشيرات لكل شركة؛ هي حوالي 30 تأشيرة لكل شركة سياحية مشتركة في موسم العمرة، أما عن العدد الكامل للتأشيرات المتوقعة في موسم العمرة؛ فهو 300 ألف تأشيرة، على 4 مواسم، تضم موسم العمرة لكل من: المولد النبوي، عمرة رجب، عمرة شعبان، عمرة شهر رمضان.

وأشار إلى أن ضوابط العمرة هذا العام، ستصدر خلال بداية شهر سبتمبر المقبل؛ بعد مناقشتها بواسطة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللجان المختصة.

وزير السياحة يناقش استعدادات بدء موسم العمرة الجديد

وفي سياق آخر، عقد  الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماعًا، في مقر الوزارة بالزمالك، بحضور نائب الوزير لشئون السياحة؛ لمناقشة الاستعدادات والتحضيرات الخاصة ببدء الموسم الجديد لعمرة 1444 هـ، والذي من المقرر أن يبدأ رحلاته في أكتوبر المقبل، وفقًا لقرار مجلس الوزراء في اجتماعه الخميس الماضي، الموافق 4 أغسطس.

ووجه وزير السياحة والآثار، بسرعة الانتهاء من إعداد الضوابط المنظمة لرحلات العمرة؛ لإصدارها في أقرب وقت، مع التأكيد على ضرورة التنسيق مع وزارة الصحة والسكان المصرية في هذا الشأن.

وجرت الإشارة خلال الاجتماع، إلى أن اللجنة المُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن، في حال انعقاد مستمر؛ للوقوف على أي معوقات والعمل على حلها في أسرع وقت.

تابع مواقعنا