رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير التعليم يدعو طالبة الـ 12% بالثانوية العامة بالتقدم بتظلم رسمي للوزارة للاطلاع على نتيجتها

طارق شوقي وزير التربية
تعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الثلاثاء 09/أغسطس/2022 - 10:58 م

دعا الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطالبة مريم إبراهيم عزيز بالتقدم بتظلم رسمي لوزارة التربية والتعليم، للاطلاع على نتيجتها، وذلك لوقف الادعاءات المنتشرة على السوشيال ميديا.

وأكد شوقي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الوزارة تهيب بالمواقع الإعلامية بعدم نشر مثل هذه الأمور قبل التحقق من صحة الادعاءات عن طريق تحقيق رسمي منضبط، منعا لإثارة الفتن والتشكيك المتواصل.  

وكانت الطالبة مريم إبراهيم عزيز، التابعة لمدرسة المحرص الثانوية المشتركة بالمنيا، قد عبَّرت عن صدمتها لحظة ظهور نتيجة الثانوية العامة، واكتشافها أنها حصلت على مجموع 12.4% فقط، مشيرة إلى أن صدمتها حدثت؛ لكونها أجابت على جميع أسئلة الامتحانات في جميع المواد، وأن تلك النتيجة لا تعبر عن درجاتها الفعلية في المفترض أن تحصل عليها.

صاحبة مجموع 12.4%: كنت براجع الامتحان بعد خروجي من اللجنة ولم أجد أخطاء

وأضافت صاحبة مجموع 12.4%، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أنها كانت تراجع الامتحان بعد خروجها من اللجنة، ولم تكن تجد أخطاء في اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والثانية الفرنسية، بينما المادة الوحيدة التي اكتشفت وجود بها أخطاء لها، هي الفيزياء، وكانت أخطاء بسيطة.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل وضوابط تظلمات الثانوية العامة 2022.

وكتب وزير التربية والتعليم عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: من يتقدم بتظلم ويتم دعوته للاطلاع بمقر الكونترول يتسلم كراسة الأسئلة الخاصة به ونموذج الإجابة المقابل لها والبابل شيت الخاص به، ويمكنه تصحيح ورقته بنفسه في حضور ولى الأمر أثناء جلسة الاطلاع كي يتأكد من النتيجة، ولكن لا يجوز الاعتداد بأي شئ مكتوب على ورقة الأسئلة.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن استمارات النجاح الرسمية المؤمنة تم تسلمها اليوم من مجمع الوثائق الصناعي، وتجري الآن مراجعة بياناتها في جميع القطاعات وسوف تسلم غدا الأربعاء للمديريات وستكون متوفرة بالمدارس يوم الخميس 11 أغسطس إن شاء الله لتسليمها للطلاب.

تابع مواقعنا