رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ساعة الضابط في زوجة رجل مهم.. خيري بشارة يواصل تكذيب تصريحات أحمد زكي عن أفلامه

أحمد زكي
فن
أحمد زكي
الخميس 11/أغسطس/2022 - 12:19 م

كشف المخرج خيري بشارة، حقيقة مشهد الساعة الشهير للفنان أحمد زكي في فيلم زوجة رجل مهم، الذي عُرض عام 1988 من إخراج محمد خان.

ونقل بشارة رواية تشير إلى أن اقترح الساعة، ليس من اقتراح الفنان الراحل، ولكنه نسبه لنفسه.  

وكتب خيري بشارة، عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك رسالة وصلته جاء فيها: أستاذ محمد خان في محاضرة في المعهد حضرتها، قال إن تفصيلة الساعة دي كانت اقتراح منه وأحمد زكي نسبها لنفسه وعلق إن دي عادة الممثلين أنهم ينسبوا الحاجات لنفسهم ومنهم أحمد زكي.

وفي مشهد الساعة الشهير بفيلم زوجة رجل مهم يخلع الضابط هشام الذي يجسد دوره أحمد زكي، ساعة يده أثناء التحقيق مع أحد الكتاب المتهمين في قضية سياسية، في إيحاء بأنه سيضربه إذا لم يأخذ منه اعترافات معينة.

وكان أحمد زكي قال في تصريحات إعلامية من قبل إنه صاحب فكرة خلع ساعة اليد، وأنها جاءت عفوية وليس بتدبير أو اتفاق مسبق مع مخرج الفيلم محمد خان.

خيري بشارة فيس بوك

خيري بشارة: النجاح الهائل يأتي دائمًا بالأكاذيب

وسبق، وتحدث خيري  بشارة، عن قصة شعر أحمد زكي في فيلم كابوريا، وجاء ذلك  ردا على فيديو متداول للفنان الراحل يقول فيه إنه صاحب فكرة تلك الحلاقة.

وكتب خيري بشارة، منشورًا عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك، قائلًا: كلاهما يكذب، والنجاح الهائل دائمًا ما يأتي بالأكاذيب ويروج لها، القصة الحقيقية لحلقة أحمد زكي في فيلم كابوريا، أنني بعد المعاينات في الساحات الشعبية، فردت الصور على طاولة الطعام في الصالة بمنزلي في شبرا.

وتابع خيري بشارة: وبمقارنة الصور ببعضها البعض، وجدت لدهشتي أن معظم الملاكمين البسطاء من الطبقات الشعبية التي أعشقها، معظمهم إن لم يكن كلهم قد حلقوا رؤوسهم على نمط قصة شعر تايسون الشهيرة، من هنا اتخذت قراري بحلاقة شعر أحمد زكي، ولكنه اعترض بشدة.

وأضاف خيري بشارة:  فأحضرت الحلاق أول يوم قبل تصوير وهددت أنه إن لم ينصاع للأمر فلن يكون هناك تصوير في الغد، اختفي أحمد زكي بعض الوقت ثم ظهر بعد أن حلق كما أردت له وهو سعيد للغاية بنفسه وقد أعجب بهيئته.

واستكمل خيري بشارة حديثه: هذه هي القصة الحقيقية كاملة، والمدهش أن كاتب السيناريو يعلم الحقائق كاملة ولا أدري لماذا جاري أحمد زكي في خياله غير الحقيقي، عمومًا برجاء عدم الترويج للأكاذيب.

 وواصل خيري بشارة: لم أتعرض لرؤية أحمد زكي الشخصية وفهمه لشخصية حسن هدهد، لأنني أعلم أن ما قاله لا يمثل قناعته ولا يتسق مع الفيلم كما صنعته، وهو هنا يصدر رؤية أخلاقية كانت سائدة في عصره ولا زالت، وهي تهدف إلي تملق الجمهور الذي كان يترنح تحت هذيان أخلاقي كان جديدًا علي المجتمع المصري، ودون تجني.

وتابع: وغالبًا ما يمتزج القصور الثقافي مع عدم النضج والإدعاء والكذب وتضخم الذات في توليفة مدهشة كانت تضحكني ولا زالت، الذكاء شيء والتذاكي واللؤم شيء  آخر.

واختتم حديثه خيري بشارة قائلًا: هذه الكلمات ليس لها علاقة بعشقي الذي لا يحتاج إلي برهان أو تأكيد لأحمد زكي ألف رحمة ونور عليه، وتصويب الحقائق لا تعني بالضرورة موقفًا سلبيًا أو إدانة، فليمتنع من يدلو بدلوه ويصطاد في الماء العكر أو الصافي، علموا أنفسكم وأولادكم التفكير الحر ولا تكونوا فاشيين، ارحمونا يرحمكم الله.

تابع مواقعنا