رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خالد الجندي: المنبر أول جهاز إعلامي عرفته البشرية.. والمسجد كان يقوم بدور المجلس القومي للمرأة

الشيخ خالد الجندي
دين وفتوى
الشيخ خالد الجندي
الخميس 11/أغسطس/2022 - 08:41 م

قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن المسجد كان دوره إعلامي في المقام الأول، وذلك على اعتبار أن المنبر أول جهاز إعلامي عرفته البشرية، مشيرا إلى أن المسجد في عهد النبي صلى الله عليه وسلم كان يقوم بأدوار كثيرة.

خالد الجندي: المنبر أول جهاز إعلامي عرفته البشرية.. والمسجد كان يقوم بدور المجلس القومي للمرأة 

وأضاف خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال برنامجه لعلهم يفقهون، المذاع على قناة دي إم سي: المنبر كان يسمى بمسرح المونولوج مش الديالوج، فالمونولوج واحد يتحدث، أما الديالوج اثنين يتحدثون، فأول ما عرف الإنسان الوظيفة المنبرية كانت وظيفة إعلامية وكانت في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم.

وواصل خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: المسجد كان يقوم بتعليم النساء وكان يقوم بدور المجلس القومي للمرأة، حيث كان يقوم بحماية حقوق المرأة ويقوم بالنصح والتوصية بالنساء.

وخلال حلقة اليوم، تحدث خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، عن دور المسجد في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، معددًا بعض الوظائف التي كانت تقام به، ولم تعد موجودة في المساجد في العصر، وذلك رفقة أعضاء مجلس الفقه، الدكتور رمضان عبد الرزاق، والدكتور رمضان عبد المعز.

وأوضح خالد الجندي، اليوم الخميس، أن المسجد كان له دور ترفيهي في عصر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، حيث كان الأحباش يلعبون به، وهو دور مشابه لما تقوم به وزارة الثقافة في العصر الحالي، فضلا عن دور المسجد في التعليم والتوجيه، والمشابه لوظيفة وزارة التربية والتعليم الآن.

تابع مواقعنا