رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد قليل.. وزيرة التضامن تفتتح معرض ديارنا العلمين بحضور محافظ مطروح

 وزيرة التضامن
أخبار
وزيرة التضامن
الجمعة 12/أغسطس/2022 - 12:30 م

تفتتح الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بعد قليل، معرض ديارنا للحرف التراثية في مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، والمقام ضمن فعاليات مهرجان العلمين.

ومن المقرر أن يستمر معرض ديارنا للحرف التراثية والحرفية لمدة شهر كامل حتى نهاية موسم الصيف الحالي.

معرض ديارنا للحرف اليدوية في العلمين

وفي بيان رسمي لها، أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، أن معرض ديارنا بمدينة العلمين في الساحل الشمالي، يقام على مساحة 3000م، بمشاركة 120 عارضًا بمنتجات متنوعة من السجاد، الكليم، الاكسسوار، الاكسسوار المنزلي، المفروشات، الزجاج، الخوص، الكروشيه، الملابس، النحاس والفضة، المنتجات الحرفية واليدوية والتراثية الخاصة بأصحاب المشروعات من الجمعيات والأسر المنتجة، وغيرها من المنتجات التي تتلاءم مع موسم الصيف واحتياجات المصيفين، وذلك بمشاركة عدد من المحافظات منها محافظات القاهرة، سوهاج، الإسكندرية، أسوان، الفيوم، سيناء وقنا.

 معرض ديارنا يحمل عددًا من الرسائل

أفادت وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن معرض ديارنا يحمل عددًا من الرسائل؛ أهمها الترويج للمنتج المصري، دعم صغار المنتجين، دمج ذوي الإعاقة في سوق العمل، ودعوة الشباب على التعرف على تراث بلدنا، وتشجيع المنتجات صديقة البيئة والشمول المالي للعاملين بالاقتصاد غير الرسمي.

ديارنا الساحل الشمالي

وفي السياق نفسه، صرح مصدر في وزارة التضامن الاجتماعي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، بأن إيرادات معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية، المقام في مارينا 5 بالساحل الشمالي، تجاوزت الـ10 ملايين جنيه حتى الآن، مضيفًا أن المعرض يشهد إقبالًا كبيرًا من الزوار.

تابع مواقعنا