رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التموين تطرح مناقصة لتوريد 4000 طن زيت خام محلي بالجنيه

زيت الطعام
أخبار
زيت الطعام
السبت 13/أغسطس/2022 - 04:06 م

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، عن مناقصة لتوريد زيت خام محلي بالجنيه، لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وحددت الهيئة الحد الأدنى 3000 طن زيت صويا و1000 طن زيت عباد، مؤكدة أن استقبال المظاريف سيكون خلال الفترة من 1 إلى 25 أكتوبر 2022، على أن تفض المظاريف يوم الأربعاء الموافق 16 أغسطس 2022، الساعة 12 ظهرًا.

في سياق متصل، تراجع سعر عبوة الزيت الـ 800 و1 لتر، بعدد من الشركات المصرية بين 8 وحتى 10 جنيهات، بعد انخفاض سعر الزيوت الخام بالسوق العالمي.

وقال حازم المنوفي، رئيس شعبة البقالة بغرفة الإسكندرية التجارية، إن سعر عبوة الزيت تراجع بين 8 جنيهات وحتى 10 جنيهات، لتسجل بين 30 جنيها وحتى 32 جنيها بدلا من 40 جنيها بالسوق المحلي.

وأضاف رئيس شعبة البقالة بغرفة الإسكندرية التجارية، في تصريح لـ القاهرة 24، أن أسعار الزيوت التابعة لبعض الشركات تراجعت في الأسواق المصرية، بالتزامن مع تراجعها عالميًا.

وأشار المنوفي، إلى أن بعض الشركات المعروفة في مصر، لم تخفض أسعار الزيوت على الرغم من تراجع أسعار الزيوت الخام في السوق العالمي.

وزير التموين يرفض حذف كل من بلغ 95 عامًا من البطاقة التموينية

وعلى جانب آخر، علم القاهرة 24 من مصادر مطلعة داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي رفض مقترح قدم له بحذف من تخطت أعمارهم 95 عاما من بـطاقة الدعم التموينية.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن هناك أعداد كبيرة من المواطنين تتجاوز الآلاف مدمجة داخل البطاقات التموينية، إلا أن الوزير رفض حذف هؤلاء من البطاقة التموينية.

تابع مواقعنا