الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القومي للسينما يعلن البوستر الرسمي للدورة الرابعة من ملتقى رؤية

البوستر الرسمي لملتقى
فن
البوستر الرسمي لملتقى رؤية
السبت 13/أغسطس/2022 - 04:30 م

أعلن المركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست زينب عزيز، البوستر الرسمي للدورة الرابعة من ملتقى رؤية، والمقرر إقامته في الفترة من 20 وحتى 23 أغسطس الجاري،  بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب.

وصممت البوستر مهندسة الديكور ياسمين محمد، والتي اعتمدت في التصميم علي البساطة والألوان الهادئة الخفيفة، وهو ما يعكس طبيعة شباب السينمائيين المشاركين بالملتقى.

ومن جانبها، صرحت صفاء مراد، مدير الملتقى، بأنه تقدم للمشاركة بالملتقى ما يقرب من 250 فيلما، ينافس منهم 28 بفعاليات الملتقي.

البوستر الرسمي لمهرجان رؤية

وتتكون لجنة تحكيم الملتقى من: الناقد أحمد شوقي والمخرج  محمد حماد، والفنانة  هبه عبد الغني، على أن تكون الجائزة المقدمة من المركز القومي للسينما للمخرجين الفائزين بالملتقي هي قيام المركز  بإنتاج الفيلم القادم لكل منهم، والجدير بالذكر أن الملتقي فعالياته وعرضه متاحه للجمهور ومحبي السينما للحضور المجاني.
ومن المقرر أن يشمل الملتقي الذي تقام فعالياته بالهناجر بدار الأوبرا المصرية على 3 مسابقات وهي: مسابقة الأفلام الروائية القصيرة حتى 10 دقائق، ومسابقة الأفلام الروائية القصيرة حتى 30 دقيقة، ومسابقة الأفلام التسجيلية، علي أن تكون الأفلام المشاركة من إنتاج ذاتي أو مشاريع الطلبة.

يذكر أن الناقد السينمائي أحمد شوقي، بالإضافة إلى مقالاته النقدية يعمل مبرمجا للعديد من المهرجانات الدولية وله العديد من الكتب مثل داوود عبد السيد ومحاورات أحمد شوقي التابو في سينما جيل الثمانينات، حلمي حليم حكاية من بلدنا.
وشارك بالعديد من اللجان التحكيم وأبرزها رئاسته لجنة تحكيم اتحاد النقاد السينمائيين فيبريسي في مهرجان كان السينمائي في دورته الخامسة والسبعين.

تابع مواقعنا