رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس مجلس النواب يعزي البابا تواضروس في ضحايا حريق كنيسة إمبابة

الدكتور حنفي جبالي
سياسة
الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
الأحد 14/أغسطس/2022 - 01:43 م

تقدم المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، باسمه وباسم مجلس النواب، بخالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في وفاة الضحايا الأبرياء، الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في حادث اندلاع حريق بـكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وهم يتعبدون في بيت من بيوت الله.

 

مجلس النواب ينعي ضحايا حادث كنيسة المنيرة

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، أن مجلس النواب المصري يتقدم بخالص العزاء للشعب المصري وأسر المتوفين، في وفاة الضحايا الأبرياء، داعين إلى الله بالشفاء العاجل للمصابين.

وشهدت منطقة إمبابة؛ بمحافظة الجيزة حادث أليم، حيث نشب حريق في كنيسة أبو سيفين في المنيرة بمنطقة إمبابة، وأسفر حريق كنسية المنيرة عن عدد من الوفيات والإصابات، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى إمبابه العام والعجوزة.

وعن تفاصيل حادث حريق كنيسة أبو سيفين، أوضحت وزارة الصحة، أنه تم الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لنقل 55 حالة حتى الآن إلى مستشفى إمبابه العام والعجوزة.

ويستعرض القاهرة 24؛ التفاصيل الكاملة لـ حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابه.

كشف مصادر مطلعة لـ القاهرة 24، أسباب حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة، موضحة أن حريق كنيسة المنيرة نشب بسبب انفجار ضخم في مولد كهربائي أحضره كاهن بالكنيسة، حيث بدأ الأمر بنشوب الحريق في المولد الكهربائي، والذي أدى إلى انفجاره في كافة أرجاء كنيسة أبو سيفين في إمبابة.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا مع قداسة البابا تواضروس، حيث قدّم تعازيه في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة، مؤكدًا خلال الاتصال تقديم كافة مؤسسات الدولة الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء، الذين انتقلوا لجوار ربهم، إثر الحادث الأليم في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، الذي وقع منذ قليل.

وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، ووجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين، وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء، الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.

تابع مواقعنا