رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأرصاد: درجة الحرارة المحسوسة الآن على القاهرة 37

حالة الطقس - أرشيفية
كايرو لايت
حالة الطقس - أرشيفية
الأحد 14/أغسطس/2022 - 05:45 م

قالت هيئة الأرصاد  الجوية، في بيان لها منذ قليل، إن درجة الحرارة المقاسة الآن، على القاهرة الكبرى وصلت إلى 34 درجة مئوية، بينما درجة الحرارة المحسوسة 37 درجة مئوية.

درجات الحرارة الآن

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية: أما عن درجة الحرارة المحسوسة على السواحل الشمالية  32 درجة مئوية، شمال الصعيد 37 درجة مئوية، جنوب الصعيد 41 درجة مئوية.

درجات الحرارة المحسوسة الآن

موعد انكسار الموجة الحارة 

من جانبها، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انكسار الموجة الحارة التي تتعرض لها كافة محافظات الجمهورية خلال الأيام الحالية.

وقالت غانم، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه من المتوقع أن يستمر الارتفاع الملحوظ في نسب الرطوبة على محافظات الجمهورية إلى نهاية الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أنه من الممكن أيضًا أن يظل مستمرًا حتى نهاية شهر أغسطس 2022.

ارتفاع نسبة الرطوبة

وأكدت عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المعروف عن شهر أغسطس أن درجات الحرارة ترتفع به بشكل كبير مع ارتفاع نسب الرطوبة التي تصل في بعض الأحيان إلى 85% على القاهرة الكبرى، و90% على السواحل الشمالية.

ويشهد البحر المتوسط أمواجًا خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع يتراوح بين 1 إلى 1.75 متر، باتجاه رياح شمالية غربية، بينما تكون أمواج البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع يتراوح بين 1.5 إلى 2.5، باتجاه رياح شمالية غربية أيضًان وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية.

 

تابع مواقعنا