السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أختي كانت وسط الحريق.. أحد المصابين في كنيسة المنيرة: النار مسكت فينا وجسمي اتشوه

كيرلس - أحد مصابي
حوادث
كيرلس - أحد مصابي حادث كنيسة المنيرة
الأحد 14/أغسطس/2022 - 08:56 م

كشف الشاب كيرلس أحد مصابي حادث حريق كنيسة المنيرة في بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة، أسباب وتفاصيل الحريق الذي نشب صباح اليوم الأحد، والذي أدى إلى وفاة 41 شخصًا وإصابة 16 آخرين.

تفاصيل حريق كنيسة المنيرة

وقال كيرلس إن الحريق نشب صباح اليوم نتيجة حدوث ماس كهربائي بسبب مولد كهربي أدى إلى اشتعال النيران وتصاعد ألسنة اللهب وتصاعد الأدخنة مما أدى إلى اختناق عدد كبير من زوار الكنيسة.

وأردف كيرلس حديثه لـ القاهرة 24 قائلًا: ناس كتير كانت موجودة عشان فيه قداس وإحنا صايمين، وداخل علينا عيد كمان كام يوم، وفجأة حصل الماس الكهربي والنار مسكت في محتويات وأثاث الكنيسة، وأصبحت كلها دخان شديد.

وأضاف كيرلس أن شقيقته كانت موجودة داخل حضانة كنيسة المنيرة بإمبابة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الأطفال يصل إلى نحو 80 طفلًا تقريبًا، وقال: إحنا نزلنا الأطفال والناس الكبيرة على قد ما نقدر، حطيت بطانية عليا عشان الدور التالت اللي تحت الكنيسة كان كله نار عشان لوحة الكهرباء ضربت.

وأوضح أن الزجاج كان ينفجر من حوله أثناء محاولته لإنقاذ الأطفال والمسنين وإخراجهم سريعًا من الكنيسة قبل أن يصابوا أو يتعرضوا للاختناق بسبب تصاعد ألسنة اللهب والأدخنة، وقال: البطانية اللي كنت حاطتها عليا ساحت من شدة النار وبقت زي الرمل.. لقيت نفسي في دوامة وأغمى عليا، جسمي كله اتشوه ووشي.

تابع مواقعنا