رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كانت جايبة صفر.. طالبة في الثانوية تحصل على 84.6% دون تظلم في أول يوم لوزير التعليم الجديد

طالبة الثانوية العامة
تعليم
طالبة الثانوية العامة ووالدها بعد تعديل النتيجة
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 01:21 م

بالتزامن مع أول أيام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الجديد في الوزارة، كشف جمال السيد والد الطالبة أروى جمال طالبة الثانوية العامة 2022، حصول ابنته على نتيجة 84.6 %، بعدما كانت درجتها إلكترونيًا صفر، موجهًا الشكر لجميع مسئولي التعليم على النظر في أمر ابنته.

وقال والد الطالبة في تصريحات لـ القاهرة 24، أنه تفاجأ بمدير المدرسة يتصل به ليبلغه بأن نتيجة ابنته موجودة في كنترول الإسماعيلية، وبالفعل بعد ذهاب ولي الأمر وجد نتيجة ابنته والتي حصلت على 84.6%.

وأضاف والد الطالبة أن ابنته أروى ستلتحق بكلية الهندسة بعد تعديل النتيجة، موجهًا الشكر لجميع من تدخل في أزمة ابنته، والتي كادت أن تكون ضحية لطالبة أخرى تشابه اسمهما معها، وهي من نفس الإدارة التعليمية في منيا القمح.

 فيما كشفت مصادر مطلعة، أنه بالنسبة لتلك الواقعة لم يتم تغيير أي نتائج، مشيرة إلى أن النتيجة كانت ضمن النتائج المحجوبة، وبعد ثبوت عدم تورط الطالبة في أي وقائع غش، أو تصوير أي أجزاء من الامتحانات تمت إتاحة النتيجة من خلال استمارة النجاح.

وأشات المصادر، إلى أن نتيجة الطالبة أروى ظهرت دون تقديم تظلمات، مشيرةً إلى أن الأمر لا يتعلق بالتظلمات أو أخطاء في التصحيح، وإنما بعد البت في أمرها، تبين عدم وجود صلة لها بعمليات تصوير الامتحان لذا تم إتاحة نتيجتها، ولا علاقة بالأمر بتعديل نتيجة الثانوية العامة كما يشاع.

التعليم تكشف حقيقة تغيير نتيجة الثانوية العامة

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأخبار المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي، بشأن صدور عدد من القرارات المنسوبة للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد، والتي تتعلق بالثانوية العامة والعام الدراسي الجديد.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ القاهرة، أن كل ما أُشيع خلال الساعات الماضية عن تغيير الثانوية العامة بقرار من وزير التعليم الجديد، عار تمامًا من الصحة، ومجرد اجتهادات من بعض الصفحات والمواقع الإعلامية.

وأشارت المصادر، إلى أن الدكتور رضا حجازي، حتى الآن لم يُصدر أي قرارات، وحتى مساء أمس الأحد، لم يحضر إلى الوزارة، مؤكدًا أن أول يوم له يباشر عمله من مكتب وزير التعليم اليوم.

تابع مواقعنا