رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الرئيس الروسي: قواتنا تنفذ العملية العسكرية في أوكرانيا بشكل فعال

الرئيس الروسي فلاديمير
سياسة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 02:29 م

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن القوات الروسية تنفذ العملية العسكرية في أوكرانيا بشكل فعال.

ودعا بوتين، في كلمة اليوم الاثنين، خلال افتتاح منتدى عسكري دولي كل شركاء وأصدقاء موسكو إلى إجراء تدريبات عسكرية مع القوات الروسية.

واعتبر الرئيس الروسي، أن تطوير روسيا للتعاون مع شركائها العسكريين سيؤدي إلى تعزيز الاستقرار في العالم أجمع، مضيفا: نفخر بصناعاتنا العسكرية للأسلحة لمختلف صنوفها وتشكيلاتها.

بوتين: نأمل في تطوير التعاون العسكري مع أصدقاء روسيا

وأعرب عن أمله في تطوير التعاون العسكري والتقني مع شركاء وأصدقاء روسيا، مشيرا إلى ارتباط موسكو بعلاقات قوية مع دول في أمريكا اللاتينية وآسيا وإفريقيا.

وحول العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا، أعلنت الدفاع الروسية اليوم الاثنين، أن قواتها استهدفت قاعدة للمرتزقة الأجانب في منطقة خاركوف بشمال شرق أوكرانيا ما أدى إلى سقوط أكثر من 150 منهم بين قتيل وجريح.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، في إفادة صحفية: ضربت القوات الجوية الروسية بأسلحة عالية الدقة، نقطة انتشار مؤقتة للمرتزقة الأجانب في بلدة زوزتشيف في منطقة خاركوف، حيث قتل ما يزيد على 100 مسلح وأصيب أكثر من 50 آخرين جاءوا من بولندا وألمانيا.

وأدت ضربات جوية روسية إلى مقتل أكثر من 160 قوميا متطرفا في منطقة خيرسون وأكثر من 260 آخرين في أراضي دونيتسك.

وأشار المتحدث إلى تدمير مستودع لأسلحة الصواريخ والمدفعية في منطقة نيكولايف، وثلاثة مستودعات للذخيرة في دونيتسك ومستودعين للوقود في منطقة خاركوف.

تابع مواقعنا