رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ننشر ضوابط وآليات قبول امتحانات شهادات الدبلومة الأمريكية للعام المقبل

الدكتور رضا حجازي
تعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 11:23 م

يبحث الكثير من طلاب الدبلومة الأمريكية، عن ضوابط وآليات قبول امتحانات شهادات الدبلومة الأمريكية للعام المقبل، وذلك بعد قرار  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قبول امتحان SAT للطلاب من خارج جمهورية مصر العربية فقط.

ضوابط وآليات قبول امتحانات شهادات الدبلومة الأمريكية للعام المقبل


أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط وآليات قبول امتحانات شهادات الدبلومة الأمريكية للعام المقبل، بشرط أن يكون لديهم إقامة بالدولة التي أدي الطلاب بها الامتحان، وقبول شهادة امتحان ACT للطلاب من داخل جمهورية مصر العربية للالتحاق بالجامعات المصرية.

كما أشار وزير التربية والتعليم، أن  قبول شهادة امتحان EST للالتحاق بالجامعات المصرية، والاستمرار في تطبيق الـ Matching على مستوى المادة أسوة بالعام الماضي، على أن يقتصر تطبيق الـSuper Matching لـG12 لهذا العام فقط.

الجدير بالذكر، أن هذا الضوابط جاءت حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الرد على الاستفسارات الخاصة بالمعايير التي تم وضعها بشأن الامتحان المصري EST كامتحان مؤهل وحيد لطلاب الدبلومة الأمريكية، لتنسيق الجامعات للطلاب الحاصلين على شهادة الدبلومة الأمريكية من مدارس داخل مصر فقط أم الحاصلين عليها من جميع أنحاء العالم، والاستفسار عن امتحان ACT والـ Matching على مستوى الشهادة المادة الواحدة ونظرًا لأن اختبار EST  تم تطبيقه من العام الماضي.   

تطوير العملية التعليمية 

وفي وقت سابق، حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في أولى اجتماعاته بوزارة التربية والتعليم، على توجيه الشكر والتحية للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، الذي وضع حجر أساس تطوير العملية التعليمية، وعلى ما تم إنجازه في المرحلة السابقة من جهد في تطويرها. 

أهمية تكاتف وتعاون جميع العاملين بالتربية والتعليم

وأكد حجازي، أهمية تكاتف وتعاون جميع العاملين بالتربية والتعليم؛ لاستكمال مسيرة العمل بنفس الروح ومشاركة كل الجهات المختصة في العمل المؤسسي وعملية صنع القرار.

تابع مواقعنا