رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أخبار التعليم اليوم | رضا حجازي: لا تطوير دون الارتقاء بأداء المعلم فهو الركن الأساسي

الدكتور رضا حجازي
تعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 04:43 م

يقدم القاهرة 24 خِدمة مُوجز أخبار التعليم يوميًا لكل متابعيه، إذ نشر اليوم الاثنين 15 أغسطس؛ العديد من الأخبار، أبرزها: في أول اجتماع لـ رضا حجازي: لا تطوير دون الارتقاء بأداء المعلم فهو الركن الأساسي 

 

رضا حجازي: الارتقاء بأداء المعلم أساس التطوير

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن لدينا الكثير من الأفكار والمهام التي سنبذل قُصارى جهدنا في تنفيذها دون إقصاء لأحد، حيث أن ما تم بناؤه يجب استثماره واستكماله، مؤكدًا أهمية تكاتف وتعاون جميع العاملين بالتربية والتعليم، لاستكمال مسيرة العمل بنفس الروح ومشاركة كل الجهات المختصة في العمل المؤسسي وعملية صنع القرار.  

 

المعلم الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية 

وأشار حجازي، خلال لقائه الأول بقيادات التربية والتعليم، بعد تقلده منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن المعلم هو الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية وتفعيلها، حيث أنه لا تطوير دون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه، ليستطيع توصيل المعلومة إلى الطالب، وتمكينه من المهام الأدائية وفق المناهج الدراسية.  

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا  

 

التعليم تعلن مواعيد امتحانات الطلاب المتخلفين عن أداء اختبارات مدارس STEM ومدرسة المتفوقين 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المواعيد المحددة للسماح للطلاب المتخلفين عن أداء اختبارات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM ومدرسة المتفوقين بعين شمس بأداء الامتحانات.

وحددت الوزارة يوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس 2022 موعدًا لأداء اختبارات القبول بمدرسة المتفوقين بعين شمس، للطلاب الذين حالت ظروفهم عن أداء الامتحان في المواعيد التي كانت مقررة من قبل. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا  

 

استحداث برامج علمية جديدة.. وزير التعليم العالي يكشف أبرز ملفات العمل خلال الفترة المقبلة | خاص 

كشف الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهم الملفات التي ستعمل الوزارة عليها خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن هناك أولوية لدي الوزارة الآن بالانتهاء من ملف تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة وطلاب الشهادات الفنية والشهادات المعادلة بالجامعات المصرية، قائلا: لدينا تحدٍ للانتهاء من تنسيق أكثر من مليون طالب، وقبولهم بالجامعات قبل بداية الدراسة. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا  

 

مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الأولى يومًا إضافيًا

قرر الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم لتنسيق الجامعات 2022 الحكومية والمعاهد؛ يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الأولى في تمام الساعة السابعة من مساء غد الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا 

تابع مواقعنا