رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دراسة: رفع الأوزان 5 أيام في الأسبوع يبني العضلات بشكل أكبر

رفع الأثقال
صحة وطب
رفع الأثقال
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 03:51 ص

كشفت دراسة جديدة، أن رفع الأوزان 5 أيام في الأسبوع، يبني عضلات أكبر، من رفع الأوزان في يوم واحد بالأسبوع، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

رفع الأوزان 5 أيام يبني عضلات أكبر

 

ووجدت دراسة أن الناس يرون مكاسب أكبر في قوة العضلات، إذا قاموا بنشر التدريبات على مدى أسبوع بدلًا من حشرها في يوم واحد.

وأظهرت الدراسة أن الناس، يرون مكاسب أكبر في قوة العضلات، إذا قاموا بنشر التدريبات على مدى أسبوع بدلًا من حشرها في يوم واحد.

 

وأوضحت الدراسة أن أولئك الذين قاموا بتدريبات الوزن بشكل متكرر شهدوا زيادة قوة عضلاتهم بنحو 10 % في أربعة أسابيع، في حين أن المجموعة التي تمت مرة واحدة في الأسبوع لم تشهد أي مكاسب في القوة، زاد سمك عضلاتهم بمقدار الثلث.

 

وقال كبير الباحثين البروفيسور كين نوساكا، مدير التمارين وعلوم الرياضة في جامعة إديث كوان في بيرث، أستراليا: يعتقد الناس أنه يتعين عليهم القيام بجلسة طويلة من تدريب المقاومة في صالة الألعاب الرياضية، لكن هذا ليس هو الحال.

أجريت التجربة على 36 طالبا


وقام الباحثون بتجنيد 36 طالبًا متطوعًا في أوائل العشرينات من عمرهم، من جامعة نيجاتا في اليابان، وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات وطُلب منهم أداء تقلصات العضلة ذات الرأسين الطوعية المتطرفة القصوى بذراعهم المفضل.

 

ويتألف تمرين مقاومة الذراع، من إنزال أثقل دمبل، يمكن أن يتم في تمرين العضلة ذات الرأسين.

وقامت إحدى المجموعات بـ6 انقباضات يوميًا لمدة 5 أيام في الأسبوع، وقامت مجموعة أخرى بإجراء 30 تكرارًا مرة واحدة في الأسبوع، بينما قامت المجموعة الثالثة بإجراء ستة تقلصات مرة واحدة في الأسبوع.

تابع مواقعنا