رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أخبار التعليم | تحديد 6 مقرات بالمحافظات لطلاب الثانوية العامة المتظلمين على النتيجة

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 11:09 م

يقدم القاهرة 24 خِدمة مُوجز أخبار التعليم يوميًا لكل متابعيه، إذ نشر اليوم الاثنين 15 أغسطس؛ العديد من الأخبار، أبرزها: التعليم تحدد 6 مقرات بالمحافظات لطلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتيجة الدور الأول.

6 مقرات بالمحافظات لطلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتيجة الدور الأول

وافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تحديد بعض لجان النظام والمراقبة التي تتوسط المديريات التعليمية لتكون مقرًا للاطلاع، بدلًا من المركز الرئيسي للتقدير بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك في إطار الحرص على تخفيف عبء الانتقالات على أولياء أمور الطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الأول 2022.

وأكدت الوزارة، أنه يتم الاطلاع بمقرات لجان النظام والمراقبة المعلنة وذلك بدءا من المواعيد المعلن عنها من يوم السبت الموافق 20 أغسطس 2022، ولحين الانتهاء من جميع التظلمات التي تم التقدم بها خلال الفترة القانونية المقررة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

ولي أمر طالبة بالثانوية العامة يستغيث: بنتي متفوقة وأطالب بتصحيح أوراقها

بنتي طول عمرها من المتفوقين.. هكذا بدأ رفعت لبيب سليمان ولي أمر طالبة بمدرسة سراي القبة الثانوية بنات بمحافظة القاهرة حديثه لـ القاهرة 24، بعد حصول ابنته على 50% في الثانوية العامة مع رسوبها في مادة الفيزياء. 

وقال رفعت لبيب ولي أمر الطالبة مارينا، إن ابنته من المتفوقين طوال مشوارها الدراسي ولم تحصل على نسبة أقل من 95%، موضحَا أنها حصلت في الشهادة الابتدائية على 96.42%، والإعدادية على 95%، ولكن يوم نتيجة الثانوية العامة كانت مفاجأة عصيبة لجميع أفراد الأسرة، لأنهم توقعوا حصول ابنتهم على درجات عالية كما عودتهم.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

 جامعة حلوان الأهلية تستعد لبدء الدراسة في العام الدراسي الجديد 2022 - 2023

أجرى الدكتور حسام رفاعي القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، زيارة تفقدية لجامعة حلوان الأهلية بمرافقة الدكتور هابي حسن المستشار الهندسي، وأمين عام الجامعة والامناء المساعدين، ومدير عام مكتب رئيس الجامعة.

تفقد الدكتور حسام رفاعي، تجهيزات الجامعة الأهلية الجديدة ومدى الاستعداد لاستقبال الطلاب بالعام الجامعي الجديد، وكذلك مدى جاهزية الجامعة في ظل استعدادات مكثفة للبدء في ظل جاهزية عدد من البرامج الدراسية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

المعهد القومي للبحوث الفلكية ينظم دورة تدريبية للمعلمين حول المفاهيم الأساسية لعلوم الفلك

نظم المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بالتعاون مع مركز تعليم الفلك التابع لمكتب الاتحاد الدولي لتعليم الفلك، الدورة التدريبية الأولى للمعلمين التابعين لوزارة التربية والتعليم تحت عنوان المفاهيم الأساسية لعلوم الفلك والأرصاد الفلكية، والتي تستمر حتى 18 أغسطس الجاري، وذلك بمقر المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان.

وتُقام الدورة التدريبية على مدار 4 أيام بواقع 4 ساعات يوميًا إلى جانب التدريب العملي بمرصد القطامية الفلكي، الذي يضم أكبر تلسكوب فلكي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمشاركة 25 مدرس ومدرسة من مدارس القاهرة الكُبرى.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تابع مواقعنا